«الرقابة الصحية»: الجانب الفرنسي مستعد لنقل خبراته في تطبيق منظومة التأمين الصحي

0 تعليق 231 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس هيئة الرقابة والإعتماد الصحية، إحدى هيئات ادارة منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد، أنه يوجد تعاون وثيق مع الجانب الفرنسى ممثلا في غرفة التجارة الفرنسية لنقل الخبرات المختلفة التي تساهم في نجاح منظومة التأمين الجديدة .

Sponsored Links

وقال رئيس هيئة الرقابة والاعتماد الصحية، خلال الجلسة الختامية لورشة عمل حوكمة منظومة التأمين الصحى الشامل التي نظمتها غرفة التجارة الفرنسية بحضور نواب وخبراء بمختلف القطاعات، إن الجانب الفرنسى بمثابة راعى متكامل للتدريب والتعليم والتوعية الكاملة بتفاصيل تطبيق المنظومة الجديدة.

وأوضح الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس هيئة الرقابة والاعتماد الصحية، أن الغرفة تقدم الدعم الكامل لهيئة الرعاية الصحية وهيئة الرقابة والاعتماد مضيفا أن الفترة المقبلة سيكون هناك سلسلة من المؤتمرات التي ستقوم بتنفيذها في المحافظات المختلفة وخاصة التي سيطبق فيها التأمين خلال المرحلة الأولى لنشر التوعية والوقوف إلى جوار البلد في تجربتها الوليدة التي تضمن التغطية الصحية لكل المصريين.

من جانبها قالت الدكتورة ناديا شعيب، رئيس لجنة الصحة بالغرفة التجارية الفرنسية، إن الغرفة حرصت على دعوة كافة الأطراف ذات الصلة بمنظومة التأمين الصحي لتقديم روشتة متكاملة تساهم في نجاح المنظومة التي ينتظرها جموع الشعب المصري .

وأشارت، إلى أن الجانب الفرنسى متحمس لنقل كافة الخبرات والقوى البشرية التي يتطلبها تطبيق منظومة النأمين الصحي، وتابعت: «نقدم كل الدعم للحكومة المصرية ممثلة في القطاع الصحى لانجاح التجربة الخاصة بمنظومة التأمين من أجل أن يحظى الجميع برعاية صحية متكاملة تليق بالمصريين».

وذكرت أن الجانب الفرنسى لدية تجربة مهمة في تطبيق التأمين الصحى تتميز باقترانها بتكنولوجيا المعلومات التي تصب في صالح اداء خدمات مميزة للمواطن.

------------------------
الخبر : «الرقابة الصحية»: الجانب الفرنسي مستعد لنقل خبراته في تطبيق منظومة التأمين الصحي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق