اخبار مصر | الجارديان البريطانية: مع حلول 2040.. 60% من اللحوم لن تكون من الحيوانات المذبوحة

0 تعليق 17 ارسل طباعة تبليغ

نشر

تويت

Sponsored Links

نشر

نشر

البريد

[spns_amp_optin subscribe='اشترك في الإشعارات' unsubscribe='الغاء الاشتراك بالإشعارات' ]

صرحت صحيفة “الجارديان البريطانية” إن معظم اللحوم التي سوف يتناولها الناس مع حلول عام 2040 لن تكون من الحيوانات المذبوحة، حيث يتوقع التقرير الصادر عن الصحيفة البريطانية أن هناك حلين من أجل الحصول على اللحوم عند حلول عام 2040 أما عن طريق زراعة اللحوم داخل أحواض نسبة 60%، أو أن يتم استبدالها اللحوم بمنتجات نباتية تبدو مثل اللحوم، ولها نفس المذاق.

وأشارت صحيفة الجارديان البريطانية خلال التقرير الصادر عنها، والذي تم إعداده من قبل “شركة الاستشارات العالمية AT Kearney “، بناءً على مقابلات تمت مع عدد من الخبراء، حيث تم تسليط الضوء على الآثار السلبية البيئية الخاصة بإنتاج اللحوم التقليدية، والمخاوف التي يواجهها الناس بشأن “رفاهية الحيوانات”، فى ظل الزراعة الصناعية الراهنة.

أوضح التقرير، “ينظر العديد إلى صناعة الثروة الحيوانية على نطاق واسع باعتبارها شرًا لا لزوم له، وخصوصًا مع مزايا استبدال اللحوم النباتية الجديدة، واللحوم المستزرعة على اللحوم المنتجة بالطرق التقليدية، إنها مسألة وقت فقط قبل أن يتم الاستحواذ على حصة كبيرة بالسوق.”

وأشارت صحيفة الجارديان البريطانية إلى أن صناعة اللحوم التقليدية الراهنة تعتمد على العديد من المليارات من الحيوانات، وتقدر قيمتها بما يقرب من تريليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 785 مليار جنيه إسترليني بشكل سنوي، ومع ذلك، فإن الآثار البيئية الضخمة قد أصبحت واضحة من خلال الدراسات العلمية التي تم إجرائها حديثًا، وخصوصًا بسبب الانبعاثات التى تسببت فى أزمة المناخ إلى تؤدي إلى تلوث المحيطات والأنهار.

وأوضحت “الصحيفة البريطانية الجارديان” أن شركات مثل شركة Beyond Meat و شركة Impossible Food وشركة Just Foods التي تستخدم المكونات النباتية  في صناعة البرجر البديل، والبيض المخفوق وغيرها من المنتجات تنمو بشكل سريع.

وأوضح التقرير أن تقديرات شركة الاستشارات العالمية AT Kearney إلى أنه تم استثمار ما يقرب من مليار دولار أمريكي في تلك المنتجات النباتية، بالإضافة إلى الشركات التي تهيمن على “سوق اللحوم التقليدية”، حيث جمعت شركة Beyond Meat  ما يقرب من 240  مليون دولار أمريكي عندما تم طرح أسهمها خلال شهر مايو، وقد ارتفعت قيمة أسهم الشركة بأكثر من الضعف منذ ذلك الوقت.

أقرا المزيد التموين: متوسط استهلاك السكر الشهري يتراوح من 320 لـ240 ألف طن

نشر

تويت

نشر

نشر

البريد

------------------------
الخبر : اخبار مصر | الجارديان البريطانية: مع حلول 2040.. 60% من اللحوم لن تكون من الحيوانات المذبوحة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق