اخبار مصر | الأرصاد: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والرطوبة من الغد ويستمر لنهاية الأسبوع

0 تعليق 18 ارسل طباعة تبليغ

نشر

تويت

Sponsored Links

نشر

نشر

البريد

[spns_amp_optin subscribe='اشترك في الإشعارات' unsubscribe='الغاء الاشتراك بالإشعارات' ]

صرح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة في البلاد تشهد اتفاعًا تدريجيًا بداية من اليوم الإثنين، حيث سجلت الحرارة في القاهرة نحو 35 درجة، مضيفًا أن هذا الارتفاع الذى تشهده درجات الحراره متوقع أن يستمر لتسجل غدًا الثلاثاء بالقاهرة 37 درجة ويستمر الارتفاع حتى نهاية الأسبوع، حيث متوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 38 درجة.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات صحفية اليوم الإثنين، الموافق 17 يونيو، أن درجات الحرارة بالعاصمة لن تتجاوز الـ38 درجة خلال هذا الأسبوع، مشيرا إلى أن الإحساس بحرارة الجو سببه ارتفاع نسب الرطوبة على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأشار “عبدالعال” إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة خاصة مع اقتراب فصل الصيف الذى سيبدأ في الحادي والعشرون من الشهر الجاري، موضحًا أنها سبب ما نشعر به من حرارة حيث وصلت نسب الرطوبة بالقاهرة إلى نحو 85 % وبالسواحل تصل 95%.
وفي ختام تصريحاته، ناشد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بتوخى الحذر من الشمس والابتعاد عن الأماكن سيئة التهوية وعدم التواجد في الأماكن المغلقة ولبس الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة للتقليل من تأثير الرطوبة.

كما حذر الدكتور أحمد عبدالعال، المواطنين الراغبين في السفر للمناطق الساحلية لقضاء عطلة نهاية الإسبوع، للاستمتاع بالطقس، ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة نتيجة كثافة الشبورة المائية خاصة في الساعات الأولى من الصباح.

وبخصوص حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء، نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، منذ قليل بيانًا أوضحت فيه، أنه يتوقع الخبراء أن يسود غدًا الثلاثاء، طقس معتدل علي السواحل الشمالية حار علي الوجه البحرى والقاهرة حتي شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وأضاف الخبراء في البيان، أنه ستقل الرؤية في ظل تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر علي مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح أغلبها شماليه غربيه معتدلة.

وبخصوص حالة البحرين، ذكر الخبراء أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط فهي معتدلة، ويكون ارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وإليكم درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء، على بعض محافظات جمهورية مصر العربية:

القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجة.
الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23 درجة.
مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 21 درجة.
سوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة.
قنا العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة.
أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.

نشر

تويت

نشر

نشر

البريد

------------------------
الخبر : اخبار مصر | الأرصاد: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والرطوبة من الغد ويستمر لنهاية الأسبوع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق