اخبار مصر | “محلية النواب”: بأمر القانون.. تلك المحلات ممنوعة في الأماكن السكنية

0 تعليق 12 ارسل طباعة تبليغ

نشر

تويت

Sponsored Links

نشر

نشر

البريد

[spns_amp_optin subscribe='اشترك في الإشعارات' unsubscribe='الغاء الاشتراك بالإشعارات' ]

أعلن وكيل لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان المصري النائب محمد الحسيني، إن قانون المحال التجارية الذي يعمل على تنظيم مواعيد عمل المحلات التجارية، لا تسري أحكام هذا القانون على “المنشآت السياحية أو المنشآت التابعة إلى الفنادق، أو المنشآت الصناعية”.

وأضاف النائب محمد الحسيني، “أن القانون استثنى الفئات السابقة من أجل تأثيرها المباشر على القطاعات الهامة، التي تستفيد منها الدولة المصرية وهي قطاع الصناعة وقطاع السياحة”، وأوضح، “أن القانون اشتمل على نص صريح في هذا الأمر”.

وأوضح البرلماني، “أن القانون المصري قد منع المحلات التجارية المقلقة للراحة أو المحلات المضرة بالصحة العامة، أو المحلات ذات أنشطة الخطرة من الوجود بالمناطق السكنية”.

وأكد البرلماني، “من أمثلة تلك المحلات، “السمكري، و البوهيجي”، وبعض من الورش الصناعية المقلقة للراحة، بالإضافة إلى مصانع الكيماويات أو تلك المحال المرتبطة بالصناعات المضرة بالصحة العامة”.

وبحسب القانون المصري لا تسري تلك الشروط على المحال المقامة في عقارات الغير مرخص بإقامتها، أو المحال مخالفة إلى شروط الترخيص، إلا إذا ثبت سلامتها الإنشائية، ويتم هذا بموجب تقرير صادر من قبل مكتب استشاري معتمد، ويكون الترخيص بشكل مؤقت لحين تقنين وضع العقار.

أقرا المزيد تفاصيل مشروع قانون المحال العامة.. شروط ترخيص المحال العامة والغرامات والعقوبات في القانون الجديد

نشر

تويت

نشر

نشر

البريد

------------------------
الخبر : اخبار مصر | “محلية النواب”: بأمر القانون.. تلك المحلات ممنوعة في الأماكن السكنية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق