اخبار مصر | اليكم تفاصيل.. أكبر عملية نصب على المصريين بالكويت

0 تعليق 16 ارسل طباعة تبليغ

نشر

تويت

Sponsored Links

نشر

نشر

البريد

[spns_amp_optin subscribe='اشترك في الإشعارات' unsubscribe='الغاء الاشتراك بالإشعارات' ]

صرح ممثل ضحايا شركات السفر اشرف ابو العلا عن تعرض ما يزيد عن 9 آلاف شخص مصري مغترب بدولة الكويت الكويت إلى عملية نصب كبرى من أحد مكاتب السياحة بمصر.

وأضاف اشرف ابو العلا، خلال لقاء إعلامي له عبر برنامج “على مسئوليتي” الذي يتم بثه عبر قناة “صدى البلد” الفضائية من الإعلامي أحمد موسى، إن شركات الطيران قد قامت ببيع التذاكر بأسعار مضاعفة خلال المواسم السابقة لتصل إلى ما يقرب من 15 ألف جنيهًا مصريًا بدلًا من 5 آلاف جنيهًا مصريًا، لهذا السبل لجأ البعض إلى مكاتب السياحة حيث أنها أوفر من حيث سعر تذاكر الطيران عن أسعار شركة الطيران الأم.

وأوضح أبو العلا أن ملايين المصريين بالخارج تعرضون إلى عملية احتكار من قبل الشركات، والجميع يضطر إلى حجز تذاكر السفر مع تلك الشركات للعودة لمصر خلال فترة الإجازة، وأضاف قد تم البحث عن شركات سفر، مع المفاضلة بين أفضل العروض المقدمة حتى توصل المصريين بالخارج في الكويت إلى إحدى الشركات، وقد تم التعامل معها، وقد تم سداد قيمة تذاكر الطيران، وبعد الحجز قد تلقى الحاجزين رسائل من خلال البنوك تؤكد على خصم المبالغ، وقد تم تحويلها للشركة من ثلاثة آلاف أسرة من جنسيات مختلفة.

وتابع أشرف ابو العلا، وقد تم إتمام عملية تأكيد الحجز، ومعرفة أماكن المقاعد المحجوزة بالطائرة منذ ستة أشهر، لكن فوجئ الحاجزين خلال شهر مايو السابق بإرسال رسائل من الشركات الرئيسية للطيران، بضرورة سداد قيمة التذاكر، وإلا سوف يتم إلغاء الحجز، كما فوجئوا أيضًَا أن الشركة الرئيسية قد قامت بإلغاء الحجز بمصر.

وأضاف أبو العلا، ذهبنا إلى مقر الشركة بدولة الكويت، والموظف أعلن “اخبطوا دماغكم في الحيط، أنا مش مسؤول عن الموضوع ده، وعرفت إن إلغاء الحجز تم باسم شركة أخرى، وهي المسؤولة عن تسليم التذاكر إلى الشركة”، وأضاف أنه قد سافر بالفعل إلى مصر، وذهب لمقر الشركة، وأخبره، “مخدناش منك فلوس، والموضوع تحول إلى نصب”.

ونوه ممثل ضحايا شركات السفر، أشرف أبو العلا إلى أن قيمة المبلغ المدفوع قد تخطى الـ 100 مليون جنيهًا مصريًا، وأوضح أنه قد توجه إلى النائب العام الكويتي، وإلى جهاز حماية المستهلك بمصر من أجل الحصول على حقوقهم.

وقد علق عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان المصري محمد عبدالفتاح، على تلك الواقعة قائلا: “للأسف ما بنتعلمش من الأخطاء والمفروض نخلي بالنا من عمليات النصب، التي تحدث في العالم كله، حيث يتم تلافي تكرار المأساة اللي بنسمعها بشكل دائم”.

وأكد النائب عبدالفتاح، “أن لجنة القوى العاملة البرلمانية مستعدة إلى السفر لدول الكويت، والعمل على بحث تلك المشكلة، والعمل على إيجاد حل لها بشكل عاجل، وإعادة الحقوق إلى أصحابها”، ولفت إلى وجود اتصالات قائمة بين السفارة المصرية بالكويت، وبين وزارة القوى العاملة، وبين اللجنة البرلمانية من أجل الوقوف على تلك المشكلة وإيجاد حل لها.

وتابع البرلماني، “نسعى لعمل تشريعات من أجل الحد من المشاكل التي تواجه المصريين بالخارج، ولدينا ثقة كاملة بالسفارة المصرية بالكويت من أجل التدخل وحل تلك المشكلة بشكل عاجل”.

أقرا المزيد اعتقال بلاتيني بسبب تحقيقات ملف مونديال قطر 2022

نشر

تويت

نشر

نشر

البريد

------------------------
الخبر : اخبار مصر | اليكم تفاصيل.. أكبر عملية نصب على المصريين بالكويت .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق