اخبار مصر | الداخلية تعلن عن بدء تعميم الملصق الإلكتروني لكافة المركبات بمصر

0 تعليق 15 ارسل طباعة تبليغ

نشر

تويت

Sponsored Links

نشر

نشر

البريد

[spns_amp_optin subscribe='اشترك في الإشعارات' unsubscribe='الغاء الاشتراك بالإشعارات' ]

أعلن وزارة الداخلية المصرية عن بدء العمل على تعميم تركيب “الملصق الإلكتروني” لكافة المركبات على مستوى جمهورية مصر العربية، من خلال كافة وحدات المرور، حيث يتم لصق الملصق الإلكتروني بمكان مخصص على الزجاج الأمامي للسيارة، يتلف هذا الملصق عند محاولة نزعه من على السيارة.

يحتوي الملصق الإلكتروني على رقم السيارة، وبياناتها المسجلة من أجل الاستعلام عليها من خلال الحاسب الآلي، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات بشكل دقيق، تقوم من خلالها أجهزة وزارة الداخلية المصرية المعنية بحصر أماكن الكثافات المرورية من التعامل معها، والعمل على إصدار تقارير، وإصدار إحصائيات من أجل المساهمة في تنظيم حركة المرور، وكذا العمل على تحديد مسار حركة المركبات وتصنيفها “سيارة، دراجة نارية، نقل، مقطورة”، ومدى أحقيتها بالسير في المسار المخصص لها “الحارة المرورية” مع توجيه العديد من الإرشادات إلى مستخدمي الطريق.

يُتيح الملصق الإلكتروني إلى أجهزة وزارة الداخلية المصرية من وضع نظام آلي يتم من خلاله فحص المركبات من الناحية الأمنية، ويمكن من خلاله التكامل مع باقي الأنظمة الأمنية الأخرى، من خلال التعرف على المركبات المطلوبة أمنياً، والمركبات المنتهية التراخيص من خلال الربط بقاعدة بيانات السيارات، والعمل على تطبيق قواعد المرور، والعمل على تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية موحدة على جميع المواطنين في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، بما يرسخ مبدأ سيادة القانون، إلى جانب التعرف على المركبات التي قد انتهت فترة السماح بتواجدها داخل الدولة المصرية، عن طريق المنافذ الجمركية، وكذا المركبات الخاصة بالمناطق الحرة.

يهدف الملصق الإلكتروني أيضا إلى العمل على التسهيل على المواطنين خلال تنقلاتهم، واستخدامهم للطرق من خلال سداد الرسوم المستحقة بأنواعها المختلفة “المرور على الطرق، الانتظار.. وغيرها من خدمات” دون توقف، ويتم إرسال رسالة نصية عقب كل عملية “خصم، مخالفة، رسوم”، تدل على رسوم العملية، وتدل على الرصيد المتبقي لدى تفعيل تلك المنظومة.

كما يساهم الملصق الإلكتروني في رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ عن سرقتها، من خلال إدراج السيارة طريقة إليكتروني يضمن سرعة ضبطها من قبل أجهزة وزارة الداخلية، بالإضافة إلى ضبط مخالفات تجاوز السرعة المقررة، مع تخزين صور المركبات المخالفة بطريقة إلكترونية في قاعدة بيانات مركزية، كما يمكن التعرف على المركبات التي تم تركيب الملصق لها، ولم يتم استخدامه، والإخطار بها من أجل ضبطها تنفيذاً لقانون المرور.

تأتي تلك الخطوة في إطار حرص وزارة الداخلية المصرية على تطبيق “قواعد قانون المرور”، على نحو موحد وصحيح، من أجل تحقيق العدل والمساواة بين كافة المواطنين.

أقرا المزيد احذر.. عقوبة قاسية لمخالفة السير عكس الاتجاه في قانون المرور الجديد

نشر

تويت

نشر

نشر

البريد

------------------------
الخبر : اخبار مصر | الداخلية تعلن عن بدء تعميم الملصق الإلكتروني لكافة المركبات بمصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق