«محلية النواب» تتفقد توسعات محطة مياه كفر الدوار في البحيرة

0 تعليق 25 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصلت لجنة الإدارة المحلية برئاسة أحمد السجينى، رئيس اللجنة، جولاتها الميدانية الأربعاء، بمحافظة البحيرة، بمرافقة اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بمركز ومدينة كفر الدوار لتفقد أعمال بدء تشغيل محطة مياه الشرب بمنطقة رأس كاوتش، والتى تكلفت 30 مليون جنيه.

Sponsored Links

وقال المحافظ، بحسب بيان، إنه بعد الانتهاء من توسعات محطة مياة الشرب بكفر الدوار سوف تصل الطاقة الإجمالية لمدينة كفر الدوار من المياة إلى 146 ألف متر3 / يوم مما يساهم في سد العجز، وينهي مشاكل ضعف وإنقطاع المياة بالمدينة.

وأوضح المحافظ أنه تم تنفيذ عدد كبير من المشروعات بمراكز كفر الدوار، والرحمانية، وأبوحمص، ومعدلات تنفيذها تسير بشكل جيد، مؤكدا على المتابعة الدورية لتنفيذ باقى المشروعات الجارية والإلتزام ببرنامجها الزمنى والإلتزام بالمواصفات الفنية عالية الجودة خلال مراحل التنفيذ للقضاء على مشكلة ضعف وإنقطاع المياة بعدد من قرى وأطراف المحافظة وخاصة في أشهر الصيف.

وأشار المهندس سامى عبدالستار، رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات مياة الشرب والصرف الصحي، إلى أنه تم البدء في المشروع يناير 2018 وتم تنفيذ حوالى 90 % من الشبكات المعتمدة بمناطق سيدى غازى ودفشو والتمامة والبسلقون وقومبانية أبوقير وجارى إعتماد الشبكات الإضافية المطلوبة من شركة المياة بإجمالى أطوال 21 كم / ط.

وأكد «عبدالستار» أنه من المقرر الإنتهاء من المحطة في موعد أقصاه 30\9 القادم، مشيراً إلى أنه جارى تنفيذ مأخذ جديد وعنبر مياة عكرة ومرشحة وعنبر الطلمبات المرشحة وعنبر التوزيع .

وأوضح «عبدالستار» أن المشروع يستهدف خدمة 180 ألف نسمة من سكان مدينة كفر الدوار وقراها بطاقة 43/86 ألف متر 3 يومياً، وشبكاتها بطول 101 كم/ ط تنفيذ الهيئة العربية للتصنيع، مصنع الطائرات، بتكلفة تقديرية 248 مليون جنيه.

------------------------
الخبر : «محلية النواب» تتفقد توسعات محطة مياه كفر الدوار في البحيرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق