الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. شرطة فرنسا: كاميرات المترو صورت «أباعود» ليلة «اعتداءات باريس»

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. قال مصدر من الشرطة، اليوم الجمعة، إن المدبر المفترض لاعتداءات 13 أكتوبر، عبدالحميد أباعود، رصدته كاميرات محطة المترو في مونتروي، ليلة تنفيذ الاعتداءات.

وذلك يوضح أن أباعود، الذي قتل في مداهمة للشرطة، الأربعاء، كان على مقربة من المكان الذي تركت فيه سيارة سيات سوداء استخدمتها مجموعة من ثلاثة رجال فتحوا النار على مقاه ومطاعم في 13 نوفمبر.

Sponsored Links

وضمن هذه المجموعة كان إبراهيم عبد السلام الذي فجر نفسه في المكان وتم تحديد هويته من بصماته على بندقية هجومية عثر عليها في السيارة. أما شقيقه الأصغر صلاح الذي فقد أثره تسلل على الأرجح إلى بلجيكا بفضل شريكين وجهت إليهما السلطات هناك الاتهام، فهو يشتبه أيضا بانتمائه إلى هذه المجموعة.

وعبد الحميد أباعود بلجيكي مغربي الأصل يبلغ من العمر 28 عاما، ويلقب بأبو عمر البلجيكي في حي مولنبيك في العاصمة بروكسل. وقتل، الأربعاء، في هجوم على شقة في حي سان دوني بالضاحية الباريسية.

والتحق أباعود بتنظيم «داعش» في سوريا في العام 2014، حيث عمل في الدعاية باللغة الفرنسية قبل أن يتولى مهاما أكبر.

وأوقعت اعتداءات باريس التي تبناها التنظيم الجهادي 129 قتيلا و352 جريحا.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. شرطة فرنسا: كاميرات المترو صورت «أباعود» ليلة «اعتداءات باريس» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى