اخبار مصر | تعرف على المشوار الفني لـ”جنتلمان” الفن ومؤسس الـ 4M.. الفنان عزت أبو عوف (بورترية)

0 تعليق 35 ارسل طباعة تبليغ

نشر

تويت

Sponsored Links

نشر

نشر

البريد

[spns_amp_optin subscribe='اشترك في الإشعارات' unsubscribe='الغاء الاشتراك بالإشعارات' ]

حالة من الحزن سيطرت على الوسط الفني، صباح اليوم الإثنين، الموافق الأول من يوليو، على أثر الإعلان عن وفاة الفنان القدير عزت أبو عوف، بعد صراع طال وقته مع المرض جعله يمكث في إحدى المستشفيات الخاصة بمنطقة المهندسين، إلى أن وافته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز ٧١ عامًا، قضى أغلبها في العمل بالفن.

النشأة والميلاد
عزت أبو عوف من مواليد القاهرة، في 21 أغسطس عام 1948، واسمه بالكامل “محمد عزت أحمد شفيق أبو عوف”، وهو أخ وحيد لأربعة شقيقات يكبرهن هو سنًا، والدهما هو الموسيقار أحمد شفيق أبو عوف والذي واجه الإخوة صعوبة كبيرة لإقناعه بأن يحترفوا الفن، نظراً لأنه ظابط بالجيش معروف عنه الجدية الشديدة، ولكن بعد أن شاهد بروفة لهم استطاعوا إقناعه باحتراف الغناء.
تخرج الراحل عزت أبو عوف في كلية الطب جامعة الأزهر، وتخصص في أمراض النساء والتوليد، وبالفعل مارس مهنة الطب لمدة 15 عامًا كاملة.، ولكنه حبه للفم جعله يلتحق بمعهد الكونسرفتوار، وكان رفيقه في الدفعة الموسيقار عمر خيرت.

بداية المشوار الفني ثم الاحتراف

بعد تخرجه من معهد الكونسرفتوار عمل أبو عوف عضواً في أشهر فرقة للموسيقى الغربية في مصر وهي “بلاك كوتس” ومؤسسها اسماعيل الحكيم ابن الكاتب الكبير توفيق الحكيم. وكان من أعضائها عازف الغيتار عمر خورشيد، ومجدي الحسيني، وطلعت زين. ولك انهارت الفرقة بعد وفاة اسماعيل الحكيم.

وكانت الخطوة الأولى في مشوار الاحتراف الفني للنجم الراحل عزت أبو عوف هو تأسيس فرقة غنائية مصرية مع شقيقاته: منى، مها، منال وميرفت (مديرة القسم الإعلامي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة حالياً)، و بعد التغير انضمت لهم مريم بديلة عن منى التي تزوجت وابتعدت في وقتها في العام 1979.

بدأ عزت أبو عوف بتكوين فرقة “فور ام” بعد انهيار “بلاك كوتس” واعتمد على عنصر النساء على غرار “بوني أم” الغربية المعروفة، وكون عزت أبو عوف الفرقة بمشاركة شقيقاته الأربعة وهن: منى مواليد 1955، ومها مواليد سنة 1957، ومنال مواليد سنة 1959، وميرفت مواليد 1961، وكلهن خريجات الجامعة الأمريكية.

وقتها كان الأخوة الخمسة يقومون بعمل البروفات في بدرووم بيتهم بالزمالك، ثم كان الانتشار الكبير بعد أن أحدثت الفرقة دوياً هائلاً حتى على المستوى العربى وقد أرجع أبو عوف عدم استمرار الفرقة لطبيعة الحياة واختلاف الظروف الشخصية لكل عضو في الفرقة.

ثم انضم إليها الفنان محمد فؤاد بعد تعرفه علي الدكتور عزت أبو عوف عقب حفل بنادي الشمس عام 1982 وغني معهم سلطان زماني ومتغربين.

شاركت الفرقة في مسرحية عشرة على باب الوزير اما أخر ظهور لهم سويا كان في برنامج بيت العائلة باستضافة نجوى إبراهيم عام 2016.

عزت أبو عوف الفنان الشامل
تعددت المواهب التي حظى بها النجم الراحل عزت٥أبو عوف حيث قام بالغناء في فرقة ال 4m كما ألف بعض المقطوعات الموسيقية والموسيقى التصويرية مثل التي ألفها للأعمال الأتية : في الصيف الحب جنون:1995 – فيلم – الموسيقى التصويرية والألحان
نشاطركم الأفراح:1988 – فيلم – الألحان والموسيقى التصويرية
المجنونة:1985 – فيلم – الموسيقى
القفل:1982 – فيلم – الألحان والموسيقى التصويرية
الدخول بالملابس الرسمية:1979 – مسرحية – مؤلف الموسيقى
حكاية ميزو: 1977 – مسلسل – الموسيقى التصويرية.
كما استهوته الشاشة الفضية والدراما التليفزيونية، فبدأ التمثيل في عام ١٩٩٢ من خلال مشاركته في فيلم آيس كريم في جليم مع الهضبة عمرو دياب الكي تربطه به علاقة وطيدة وأخرجه المخرج خيري بشارة، بعدها توالت الأعمال السينمائية فكان له الأدوار الخالدة في الذاكرة مثل دوره في أفلام طيور الظلام ومطب صناعي وعمر وسلمي واضحك الصورة تطلع حلوة وأسرار البنات، وفي الأعمال الدرامية لا ننسى دوره في هوانم جاردن سيتي وزيزينيا وعباس الأبيض والصفعة.

عزت أبو عوف رئيس لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومقدم برامج.
تولّى عزت أبوعوف، إدارة مهرجان القاهرة السّينمائي، لمدّة 7 سنوات، بكى في آخر دورة له أمام كلّ الناس، حينما نظر للكرسي الذي كانت تجلس عليه زوجته «فاطيما» كلّ عام، وجد شخصًا آخر يجلس عليه فبكى. وقيل وقتها، إنّه مصاب بالسّرطان، وقضى سنوات من العذاب بسبب ذلك.


وفي مجال تقديم البرامج كانت له تجربة في تقديم البرامج التلفزيونية من خلال برنامج المسابقات “هرم الأحلام” في التليفزيون المصري عام 2001، كما شارك اﻹعلامي عمرو أديب في تقديم برنامج “القاهرة اليوم”.
كانت آخر اعماله انه تعاقد على فيلم “كل سنة وأنت طيب” للفنان تامر حسني مع المخرج سعيد الماروق، والذي يعد آخر أعماله.
كذلك تعاقد على بطولة مسلسل “بالحب هنعدي” للفنانة سميرة أحمد من تأليف يوسف معاطي، لكن تم تأجيل المسلسل أكثر من مرة.
وكان آخر ظهور للفنان الراحل عزت أبو عوف في إعلان إحدى شركات المحمول برفقة الهضبة عمرو دياب.
بينما كانت آخر الأعمال التي انتهى من تصويرها مسلسل “السر” من بطولة الفنان حسين فهمي، وكان مقرر عرضه في شهر رمضان الماضي.

2cb6b67491.jpg

نشر

تويت

نشر

نشر

البريد

------------------------
الخبر : اخبار مصر | تعرف على المشوار الفني لـ”جنتلمان” الفن ومؤسس الـ 4M.. الفنان عزت أبو عوف (بورترية) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق