مجلس الدولة ينهى مراجعة 6 قوانين.. أبرزها «الجنسية» و«المحاماة»

0 تعليق 35 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انتهى قسم التشريع فى مجلس الدولة، برئاسة المستشار أنور أحمد إبراهيم، نائب رئيس المجلس، أمس الأول، من مراجعة عدد من مشروعات القوانين المهمة التى سبق أن أرسلها مجلس النواب إلى القسم لمراجعتها، وتم إرسال المشروعات إلى المجلس فور الانتهاء منها؛ لاتخاذ شؤونه حيالها واستكمال باقى إجراءات الاستصدار.

Sponsored Links

وقال المستشار عبدالرازق مهران، نائب رئيس مجلس الدولة، رئيس المكتب الفنى لقسم التشريع، إن القسم كان قد تلقى على مدار أمس الأول 6 مشروعات قوانين مُرسلة إليه من ، تضمنت مشروعات بتعديلات بعض أحكام القانون فى شأن دخول وإقامة الأجانب فى مصر والخروج منها وقانون الجنسية المصرية، وبعض أحكام قانون المحاماة، وبعض أحكام قانون المنظمات النقابية العمالية وحق التنظيم النقابى، وبعض أحكام قانون إنشاء هيئة تنمية الصعيد، وبعض أحكام قانون ضريبة الدمغة، وبعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية.

وأضاف «مهران» أن القسم واصل عمله لمراجعة تلك القوانين فى جلسة مطولة على مدار يومين متتاليين، بدأت بتشكيل لجان قضائية لفحص هذه المشروعات ثم عرضها بعد عمل مكثف للجان على الجلسة العامة للقسم والتى جاءت فى اليوم التالى مباشرة واستمرت لما يزيد على 10 ساعات عمل، مشيرًا إلى أن القسم انعقد فى غير أيام عمله المحددة سلفًا للإسراع بإنهاء تلك القوانين وإعادتها إلى مجلس النواب قبل انتهاء انعقاد فصله التشريعى الحالى.

------------------------
الخبر : مجلس الدولة ينهى مراجعة 6 قوانين.. أبرزها «الجنسية» و«المحاماة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق