الارشيف / اخبار عالمية

اخر خبر: أستراليا: الاتحاد الأوروبي «سمح بإفلات الأمن منه»

اسرار الاسبوع قال رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول، اليوم الأربعاء، أن أوروبا "سمحت بإفلات الأمن منها"، مشككا باتفاق شينجن والتنقل الحر غداة اعتداءات بروكسل.

وأضاف ترنبول، أنه يعود إلى الاتحاد الأوروبي أمر تحديد القواعد الخاصة به، مؤكدا أن الإجراءات الأسترالية لحماية الحدود وضمان الأمن الداخلي "أقوى بكثير من تلك المطبقة في أوروبا التي سمحت بإفلات الأمن منها".

Sponsored Links

وقال رئيس الوزراء الأسترالي للإذاعة الأسترالية، إن "هذا الضعف في الإجراءات الأمنية في أوروبا ليس غريبا عن المشاكل التي شهدتها مؤخرا"، ملمحا إلى تدفق اللاجئين الفارين من سوريا إلى أوروبا".

وتابع: "منطقة شينجن للتنقل الحر التي تضم 26 بلدا بينها 22 من أعضاء الاتحاد الأوروبي، تعني أن "يمكنهم التنقل بحرية في أوروبا، مما يطرح تحديات في مجال الأمن، إلى جانب الحدود الخارجية الهشة جدا كما رأينا في أمثلة عديدة".

من جهة أخرى، قال ترنبول للصحفيين في سيدني، إن "لهذه الإجراءات عواقب في مجال الأمن".

وتواجه أستراليا أيضا تهديدا إرهابيا ومشكلة عودة عدد من مواطنيها الذين توجهوا إلى سوريا ولعراق للقتال في صفوف تنظيم «داعش».

وذكرت الشرطة الاتحادية الأسترالية في بيان، أنه "تم تعزيز العمليات والدوريات الأمنية في كل المطارات التي تم تحديدها".

------------------------
الخبر : اخر خبر: أستراليا: الاتحاد الأوروبي «سمح بإفلات الأمن منه» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى