لأول مرة في الإسكندرية.. تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام لـ200 درجة

0 تعليق 31 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، إن الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية اعتمد تنسيق المرحلة الرابعة للالتحاق بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠١٩ بحد أدنى ٢٠٠ درجة وذلك للمرة الأولى في تاريخ الإسكندرية .

Sponsored Links

وأضاف «الديب» في تصريحات صحفية، الاثنين، أن المرحلة الأولى كان قد حددت الحد الادنى للقبول بـ٢١٥ درجة، والثانية بـ٢١٠ درجة والثالثة بـ٢٠٥ درجة وذلك بناء على مذكرة تم رفعها بوجود أماكن شاغرة في التعليم العام.

وأوضح أن النزول بتنسيق القبول في المرحلة الرابعة إلى ٢٠٠ درجة نظراً لاكتشاف وجود نحو 2000 مكان شاغر في الثانوى العام في 4 إدارات تعليمية في الإسكندرية هي إدارات وسط والجمرك وغرب وبرج العرب.

وكشف عن أنه تبين للمديرية أن حوالى 5 آلاف طالب وطالبة من الاوائل الحاصلين على مجموع يتراوح ما بين 215 وحتى 280 درجة عزفوا عن الالتحاق بالتعليم العام وفضلوا التعليم الفنى نظرا لسهولة حصولهم على وظائف فور التخرج من المدرسة مباشرة الامر الذي دفعهم إلى تفضيل التعليم الفنى عن العام. يذكر أن أعداد الناجحين في امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام بلغت ٦٧٦٤٦ طالبًا.

------------------------
الخبر : لأول مرة في الإسكندرية.. تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام لـ200 درجة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق