اخبار مصر | لأول مرة.. مصر تستضيف مؤتمر يوم الغذاء الإفريقي بمشاركة 55 خبيرا زراعيا

0 تعليق 21 ارسل طباعة تبليغ

-

تستضيف مصر للمرة الأولي مؤتمر الاحتفال بيوم الغذاء الإفريقي، في الفترة من 29 وحتى 30 أكتوبر الجاري، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد اختيار الاتحاد الإفريقي مصر لتنظيم الاحتفالات والفعاليات.

Sponsored Links

يأتي المؤتمر في نسخته العاشرة تحت عنوان  “القضاء على الجوع في القارة الأفريقية والاستفادة من التقنيات الحديثة في الزراعة لتحسين نظم الغذاء”، بمشاركة ما يقرب من 55 خبيرا زراعيا من إفريقيا لمناقشة سياسات دعم الغذاء.

-

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر أيضا محاور عدة، منها تحسين القدرات الإنتاجية والتطلع لاستخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال الزراعة، والتطرق أيضا لمشكلة ندرة المياة وأساليب الري الحديثة في القارة السمراء.

يعقد المؤتمر للمرة الأولى في مصر, مما يجعلة فرصة للمسؤولين والوزراء والمهتمين بالمجال الزراعي للاستفادة ومناقشة القضايا الهامة في مجال الزراعة والغذاء، واستخدام الموارد الطبيعية بطريقة مثلى بقارة إفريقيا.

ومن المقرر أن يقام على هامش المؤتمر معرضًا في مجال الإنتاج الزراعي ومستلزمات الإنتاج.

يذكر أنه يَحتفل العالم في 16 أكتوبر مِن كُل عام بِاليوم العالمي للغذا، وَهو يَوم أَعلنته منظمة الأغذية والزراعة “الفاو”، التابعة لِمُنظمة للأمم المتحدة، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم على نِطاق واسع مِن قبل العديد من المنظمات الأخرى المعنية بالأمن الغذائي، بما في ذلك برنامج الأغذية العالمي.

يهدف يوم الغذاء العالمي إلى تعميق الوعي العام بمعاناة الجياع وناقصي الأغذية في العالم، وإلى تشجيع الناس في مختلف أنحاء العالم على اتخاذ تدابير لمكافحة الجوع، فيحتفل أكثر من 150 بلد بهذه المناسبة كل عام، وفي الولايات المتحدة ترعى أكثر من 450 منظمة تطوعية قومية ومن القطاع الخاص يوم الأغذية العالمي، وتعمل الجماعات المحلية بنشاط في كُل مجتمع من المُجتمعات المَحلية.

وبادرت البلدان الأعضاء في منظمة الأغذية والزراعة، خلال الدورة العشرين لمؤتمر المنظمة، والتي عقدت في 1979، إلى إقامة يوم الأغذية العالمي، ويصادف التاريخ الذي وقع عليه الاختيار- وهو 16 أكتوبر الذكرى السنوية لإنشاء منظمة “الفاو”، في عام 1945، وكان الوفد المجري قد لعب دوراً نشطاً خلال دورة المؤتمر العشرين للمنظمة بقيادة الوزير المجري السابق للزراعة والأغذية الدكتور بال روماني، والذي اقترح فكرة الاحتفال بيوم الأغذية العالمي في جميع أنحاء العالم

-

مصر 365 على أخبار جوجل

------------------------
الخبر : اخبار مصر | لأول مرة.. مصر تستضيف مؤتمر يوم الغذاء الإفريقي بمشاركة 55 خبيرا زراعيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق