اخبار مصر | تعرف علي موعد أولى جلسات محاكمة المتهمين الـ 4 بقضية شهيد الشهامة محمود البنا

0 تعليق 32 ارسل طباعة تبليغ

-

أعلنت المحكمة المختصة خلال جلسة 20 من شهر أكتوبر الراهن لتكون أولى جلسات محاكمة المتهمين الـ 4 في قضية “شهيد الشهامة” الطالب محمود البنا ابن مركز تلا المشهود له بحسن السيرة والخلق، حيث لقى مصرعه على يد 4 شباب بسبب معاكسة شاب يسمى محمد راجح وهو المتهم الرئيسي في تلك القضية لفتاة، على أن يتم النظر في تلك القضية أمام محكمة جنايات الأحداث التابعة لشبين الكوم.

Sponsored Links

أصدر المحامي العام قراره الخاصة بتحديد أولى جلسات محاكمة المتهمين الأربعة في قضية مقتل الطالب محمود البنا، ويعد هذا هو أسرع قرار للنيابة  بعد مرور 4 أيام من ارتكاب جريمة القتل، ويستمر حبس المتهمين الـ 4 على ذمة قضية شهيد الشهامة بعد توجيه تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

-

قررت نيابة تلا التابعة لمحافظة المنوفية حبس كل من المتهمين الأربعة وهم، ” الطالب مصطفى محمد مصطفى، البالغ من العمر 17 عاماٌ،  والطالب محمد أشرف راجح البالغ من العمر 18 عاماً، والطالب إسلام عاطف، البالغ من العمر 17 عاماً، والطالب إسلام إسماعيل” بعد قيامهم بقتل طالب الصف الثاني الثانوي محمود البنا، بعد اعتراضه على قيام المتهم الرئيسي في القضية الذي يسمى “محمد راجح”، بنهر إحدى الفتيات بالشارع، وقد حاول محمود البنا “شهيد الشهامة” التصدي له، فاصطحب أصدقاءه وقاموا بقتل الطالب محمود البنا بوسط الشارع، وتركوه وسط دمائه، وفر المتهمين الأربعة هاربين.

وأمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام أمس السبت بإحالة المتهم محمد أشرف عبد الغني راجح، والـ 3 متهمين الآخرين المحبوسين على ذمة تحقيقات قضية شهيد الشهامة محمود البنا لمحاكمة جنائية عاجل، بعد توجيه تهمة قتل المجني عليه الطالب محمود محمد سعيد البنا عمداً مع سبق الإصرار والترصد بالقضية التي تحمل رقم 14568 لعام 2019 جنح.

وقد كشف التحقيقات التي قامت بها النيابة العامة عن حقيقة الواقعة، والتي بدأت عندما استاء المجني عليه محمود البنا من تصرفات المتهم “محمد راجح” بسب بمعاكسته أحد الفتيات في الشارع، فقام بنشر منشورات عبر حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” مما أثارت غضب المتهم الأول في القضية.

وقد أرسال محمد راجح رسائل تهديد عبر برامج المحادثات للطالب محمود البنا، وقد قام بالاتفاق مع عصبة من أصدقائه على قتله، وأعدوا لهذا الغرض سلاح أبيض “مطاوٍي”، إلى جانب تحضير عبوات تنفث مواد حارقة للعيون “مصنعة بهدف للدفاع عن النفس”، واتخذوا يوم الأربعاء السابق الموافق الـ 9 من شهر أكتوبر لعام 2019 موعداً لتنفيذ مخططهم الإجرامي.

تربص المتهم الرئيسي في القضية الذي يسمى “محمد راجح”، والمتهم إسلام عواد بالمجني عليه محمود البنا بموضعٍ قرب شارع هندسة الري في مدينة تلا التابعة لمحافظة المنوفية، وما أن ابتعد المجني عليه حتى عن تجمع أصدقائه، وتجمعا عليه فأمسكه المتهم الأول مشهراً مطواة بوجهه، وقام المتهم الثاني بإطلاق عبوة المادة الحارقة على وجه المجني عليه لتتعالى الأصوات ليتوجه أصدقاء المجنى عليه إليه محاولين تخلصهم من أيديهم.

وقد حاول المجني عليه الركض للهرب منهم، لتبعوه المتهمان والتقى بهم المتهم الثالث الذي يسمى “مصطفى الميهي” وقام بإشهار سلاح أبيض “مطواة” بوجه المجني عليه، التي أدت لإعاقة هربه من أيديهم وقد عاجلة المتهم الأول محمد راجح بضربة في وجنته اليمنى، ثم طعنة في فخذه الأيسر، ومنعوا أصدقاء المجني عليه من نجدته مستخدمين عبوات المواد الحارقة، وقد قام الأهالي بنقل المجني عليه إلى المستشفى وفر المتهمين هاربين على دراجة آلية قادها المتهم الرابع إسلام إسماعيل.

انتقلت النيابة للمستشفى وقد تم مناظرة جثمان المجني عليه محمود البنا، وتم الاستماع لشهادة الشهود، وقد أمرت النيابة بإجراء الصفة التشريحية لجثمان المجنى عليه والتحفظ على كافة تسجيلات كاميرات المراقبة بمكان الحادث وقد تم الاطلاع على محتوى رسائل التهديد التي تبادلهم المتهم الأول محمد راجح والمجني عليه.

وبعد مناظرة النيابة لجثة المجني عليه تبين وجود إصابتين في جسد المجني عليه واحدة بوجهه والأخرى بأعلى فخذه وأكد شهود الواقعة أن سبب الإصابتين هو طعنة وضربة من المتهم الأول في القضية “محمد راجح”.

كما أكد أطباء مصلحة الطب الشرعي أن الطعنة التي أصابت المجني عليه بالفخذ الأيسر هي التي تسبب في حدوث الوفاة، كما أوضح التصوير الخاص بكاميرات المراقبة وشهادة الشهود على تلك الحادثة أنه وقع شجار بين المجني عليه وسط حشد من الفتيان الذين قد تقهقروا وحاول المجني عليه الهرب لكنهم لحقوا به، وأوضح مشهد أخر بكاميرات المراقبة في محاولة من المتهمين الإمساك بالمجني عليه، ثم ظهر مشهد آخر للمجني عليه والدم يسيل من رجله اليسرى، كما اطلعت النيابة على رسائل التهديد التي إرسالها المتهم الرئيسي بالقضية إلى المجني عليه.

أهابت النيابة العامة بجميع أولياء الأمور بمراقبةَ أطفالهم وذويهم بالمراحل العمرية المختلفة وخصوصاً المراحل العمرية الحرجة التي تتشكل فيها شخصياتهم، حيث أن أطفال اليوم هم شباب المستقبل وهم عماد المجتمع الذي بهم تزدهم الأمم وضياعهم أو خسارتهم تعني خسارة الأمم وانحدارها.

أقرا المزيد إحالة المتهمين بقتل محمود البنا بالمنوفية للمحاكمة العاجلة

-

مصر 365 على أخبار جوجل

------------------------
الخبر : اخبار مصر | تعرف علي موعد أولى جلسات محاكمة المتهمين الـ 4 بقضية شهيد الشهامة محمود البنا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق