اخبار مصر | “السيسي”: حجم المياه مبقاش متاح لينا بالكامل ودخلنا في مستوى الفقر المائي

0 تعليق 23 ارسل طباعة تبليغ

-

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه تابع تعليقات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية بشأن أزمة ، مؤكدًا أن القضايا لا تُحل إلا بالهدوء والتوازن والحكمة، مضيفًا: “لقيت إن احنا مبالغين جدًا جدًا فى ردود أفعالنا، والقضايا مش بتتحل كده ولكن بتتحل بهدوء وحوار ويكون هناك سيناريوهات مختلفة للتعامل مع كل موضوع”.

Sponsored Links

وتابع الرئيس السيسي خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ31 للقوات المسلحة المنعقدة بمركز المنارة: إحنا كدولة عملنا إيه من 2014؟ والموضوع مكنش عبارة عن إجراءات بنعملها للتفاوض فقط دون إعداد للدولة لإننا احنا بالفعل حجم المياه المتاحة لينا بالكامل مبقاش كامل لينا دلوقتى، وإحنا دلوقتى بالمعايير الدولية دخلنا فى مرحلة أو مستوى الفقر المائي”.

-

وأكد الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد خلال اتصال هاتفي يوم الجمعة، على أهمية تجاوز أي معوقات تواجه مفاوضات سد النهضة التي تشهد تعثرًا في الوقت الحالي.

وكانت مفاوضات سد النهضة وصلت إلى “طريقًا مسدودًا” ولم يكتب لها النجاح حتى الآن، وذلك بسبب تعثر الاجتماعات السابقة بين مصر والسودان وأثيوبيا.

وكانت الخلافات التي أثيرت بين مصر وأثيوبيا تتعلق بتشغيل السد وملء الخزان وحجم المياه المتدفقة إلى مصر، لتطالب الأخيرة بوسيط دولي ضمن المفاوضات.

وقال السيسي: “بدأنا نقول يا جماعة طالما مفيش اتفاق نخلي طرف آخر يبقى معانا نحتكم إليه ونشوف نعمل إيه؟”.

وقام الرئيس السيسي بتهنئة رئيس الوزراء الأثيوبي يوم الجمعة بعد تتويجه بجائزة نوبل للسلام.

وخلال كلمته اليوم؛ أكد الرئيس أن التهنئة تأتي في إطار كونه رئيسًا للاتحاد الأفريقي هذا العام، ورئيسًا مصر، ولعلاقة مصر وإثيوبيا، وبالتالي تمت تهنئته بكل سعادة، مضيفًا: “الأمور بين الناس لا تُحل إلا بالاعتدال والتوازن”.

-

مصر 365 على أخبار جوجل

------------------------
الخبر : اخبار مصر | “السيسي”: حجم المياه مبقاش متاح لينا بالكامل ودخلنا في مستوى الفقر المائي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق