اخبار مصر | الانتهاء من 6 محطات بالخط الثالث لمترو الأنفاق في 2020

0 تعليق 21 ارسل طباعة تبليغ

-

قال اللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إنه سيتم الانتهاء من 6 محطات جديدة بالخط الثالث لمترو الأنفاق في شهر أبريل من العام المقبل 2020، وتشغيل مجطتي “النزهة”، و”هشام بركات” ديسمبر المقبل، وإنشاء ورشة لصيانة قطارات الخط الثالث لإجراء العمرات الجسمية للعربات.

Sponsored Links

وأضاف “والي” في تصريحات له، أن المحطات الـ6 هي “النزهة – هشام بركات – عمر بن الخطاب – قباء – الهايكستيب – عدلي منصور”، ليقل الخط الثالث ما يقرب من 2 مليون راكب يوميا، لتخفيف الزحام عن محاور وميادين محافظة القاهرة الكبرى.

-

محطات المترو للخط الثالث جميعها مزودة بماكينان صرافة آلية لاستخراج التذاكر، وذلك لمنع الزحام أمام شباك التذاكر، ويجرى الآن دراسة الخط الثالث من محطة “عدلي منصور”، ليصل لمطار القاهرة بطول 3,5 كم، بدلا من محطة “هليوبوليس”، بحسب تصريحات عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق.

وتابع “والي”، أن تكلفة خط مترو مصر الجديدة الإجمالية تصل لـ97 مليار جنيه، فيما وصلت تكلفة المرحلة الرابعة بالكامل لـ16.202لـ مليار جنيه، و1.5 مليار جنيه لـ3 محطات تحت الدراسة.

وبدأت محطة مترو هليوبوليس في استقبال الركاب صباح الأحد الماضي، والبدء الفعلي لتشغيلها أمام الجمهور، بعد الانتهاء من كافة الإنشاءات بها واختبارها جيدا، وهي ضمن المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو، والممتد من محطة هارون حتى محطة النزهة بمصر الجديدة، وأعلنت وزارة النقل بدء العمل بها دون تحريك في أسعار التذاكر.

وسيتم استكمال مشروعات مترو الأنفاق بالخطوط الرابع والخامس والسادس، ليستوعب ما يقرب من 9 ملايين راكب يوميا، لتخفيف الضغط على القاهرة الكبرى بمحاورها المختلفة، فوزارة النقل والواصلات تولي أهمية كبرى لمشروعات النقل الجماعي المنظم، وخصوصاً مترو الأنفاق بسبب الدور الهام جداَّ للمترو في العمل على تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور محافظة القاهرة.

كما تم إنجاز الأعمال الإنشائية التابعة للجزء الأول من المرحلة الرابعة من “الخط الثالث” لمترو الأنفاق بنسبة مئوية تصل إلى تسعين في المئة، كما تم تنفيذ الأعمال المدينة بنسبة تصل إلى تسعة وتسعين في المئة، وأعمال السكة بلغت نسبة التنفيذ بها حوالي ثمانية وتسعين في المئة، وفي حين بلغت نسبة إنجاز أعمال القوى الكهربائية بما يقارب من تسعين في المئة، ونسبة الأعمال الكهروميكانيكية بلغت حوالي واحد وثمانين في المئة، وأعمال الإشارات والاتصالات والتحكم سجلت ستة وستين في المئة.

-

مصر 365 على أخبار جوجل

------------------------
الخبر : اخبار مصر | الانتهاء من 6 محطات بالخط الثالث لمترو الأنفاق في 2020 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق