الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. محتجون أتراك ضد روسيا يهاجمون قنصلية هولندا بـ«الخطأ»

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. هاجم متظاهرون أتراك كانوا يريدون الاحتجاج على الغارات الروسية الأخيرة على مواقع للتركمان في سوريا، خطأ القنصلية العامة الهولندية، وفق ما أفادت صحف تركية السبت.

وتجمع المحتجون، مساء الجمعة، بدعوة من حركة قومية وبدأوا مسيرتهم في شارع الاستقلال الكبير في القسم الأوروبي من إسطنبول بإتجاه القنصلية العامة الروسية.

وبحسب ما أوردت صحيفة «حرييت»، توقف المتظاهرون قبل عشرات الأمتار من القنصلية الروسية وهتفوا بشعاراتهم أمام القنصلية الهولندية، واستمروا في احتجاجهم دون الانتباه للخطأ قبل التراجع والتفرق.

Sponsored Links

وعلق القنصل العام الهولندي روبرت شودبوم، في تغريدة «كثيرًا ما يحسبنا متظاهرون أتراك غاضبون جيراننا القريبين (القنصلية الروسية) كما حدث هذا المساء عندما رشقونا بالبيض».

وأغارت طائرات روسية هذا الأسبوع على قرى تركمانية في سوريا، واستدعت أنقرة السفير الروسي للتحذير والمطالبة بـ«الوقف الفوري» لهذه الغارات.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. محتجون أتراك ضد روسيا يهاجمون قنصلية هولندا بـ«الخطأ» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى