اخبار مصر | قرض “مشروعك” من وزارة التنمية المحلية يصل لـ2 مليون جنيه.. إليك التفاصيل

0 تعليق 45 ارسل طباعة تبليغ

-

تحرص وزارة التنمية المحلية على دعم فرص العمل للشباب، والمشروعات الصغيرة، من خلال المشروعات المختلفة التي تقدمها وتدعمها الوزارة، وآخرها المشروع القومي لتوفير فرص عمل للشباب، ويهدف للقضاء على البطالة، وتوفير قروض ميسرة للشباب، لدعم المشروعات الصغيرة، من خلال قرض “مشروعك”، الممول من البنوك التالية “الأهلي – بنك مصر – بنك القاهرة – بنك التعمير والإسكان – بنك التنمية والائتمان الزراعي”.

Sponsored Links

وفي السطور التالية، يعرض موقع “مصر 365” تفاصيل قرض “مشروعك” وطرق التقدم للاقتراض.

-

قرض “مشروعك”
يتوجه صاحب القرض إلى موقع المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية في الحي القريب من المحافظة التي يسكنها، ثم يملأ طالب القرض استمارة طبقا لحجم القرض المطلوب، الأول حتى 50 ألف جنيه وله استمارة خاصة به، أما القروض أكثر من 50 ألف جنيه وحتى مليوني جنيه فله استمارة خاصة به.

يعرف طالب القرض التراخيص المطلوبةـ وبعد استكمالها واستكمال المستندات، يتم تسليم ورق القرض للبنك، ثم تقديم دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع، ثم الرد عليه من قبل البنك بالموافقة أو الرفض.

يسلم القرض في مدة أقصاها أسبوعين من تقديم الأوراق، وعند الرفض يخبر المتقدم للقرض بأسباب الرفض، ويمكنه إعادة طلب القرض مرة أخرى عند تفادي الأسباب الأولى.

مشروعات القرض
يمول قرض “مشروعك” عدة مشروعات، ومنها المشروعات الخدمية أو التجارية أو الصناعية، مثل “معرض أجهزة كهربائية – تجارة مواشي – مصنع ألوميتال – بيع ونقل مواد بترولية – بيع أخشاب بالمنزل – ثلاجة حفظ منتجات زراعية – مقهى – محل زيوت – ورشة خراطة – بيع أعلاف حيوانية محل أدوات رياضية – معرض أدوات صحية – مغسلة سيارات – ورشة لحام كهرباء – ورشة كاوتش – محل تجهيز مأكولات – محلات بقالة – إكسسوار محمول – محلات ملابس – بيع أسماك مجمدة – توريد مواد بناء – مستحضرات تجميل – بيع زيوت – حدايد وبويات صيانة أجهزة – ستوديو تصوير”، كما أنه لا يمول المشروعات القائمة بالفعل، فيما عدا مشروعات النقل، والإنتاج الحيواني والداجني.

المستندات المطلوبة:
المشروعات من 1000 حتى 50 ألف جنيه
صورة الرقم القومي لطالب القرض والضامن ساري العمل بها، وصورة من عقد مليكة أو إيجار السكن، وصورة لإيصال حديث للمرافق “مياه وكهرباء”، وصورة شهادة الموقف من التجنيد، ومستخرج من السجل التجاري، بالإضافة لصورة من البطاقة الضريبيةـ وآخرإيصال تأمينات أو شهادة معتمدة، وخطاب من الوحدة المحلية التي سيكون المشروع ضمن نطاقها الجغرافي.

المشروعات حتى مليوني جنيه
تطلب جميع المستندات السابقة، بجانب آخر 3 قوائم مالية ومركز مالي حديث ودراسة جدوى للمشروع.

-

مصر 365 على أخبار جوجل

------------------------
الخبر : اخبار مصر | قرض “مشروعك” من وزارة التنمية المحلية يصل لـ2 مليون جنيه.. إليك التفاصيل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق