الارشيف / اخبار عالمية

مفكر أفغاني: «طالبان» جزء من ثقافة قديمة في أفغانستان وتختلف عن «داعش» و«القاعدة»

Sponsored Links
قال المفكر الأفغاني محمد زمان مزمل، إن طالبان جزء من ثقافة قديمة متأصلة في أفغانستان، وتختلف تماما عن تنظيمات «داعش» و«القاعدة» و«المجاهدين العرب».

وأضاف «مزمل»، خلال حوار خاص مع الإعلامي محمود الورواري، مقدم برنامج «منارات» المذاع على شاشة «العربية»، السبت، أن طالبان تعاملت مع مقاتلي تنظيم القاعدة كضيوف، ولكن الاختلافات بينهما كانت كبيرة.

وأوضح المفكر الأفغاني أن المقاتلون العرب أتوا إلى أفغانستان لمساعدة الشعب الأفغاني ضد الاتحاد السوفيتي، مشددا على أن المجاهدين العرب لم يجدوا ملاذا سوى أفغانستان وتورطوا في الكثير من الأخطاء هناك.

Sponsored Links

وتابع: «الصين ليس لديها الجرأة للوقوف أمام واشنطن، لكن روسيا هى من تستطيع الوقوف أمامها لما لديها من الخبرة الدولية والسياسية».

وأكد على أن روسيا تكرر أخطاء الاتحاد السوفييتي بتدخلهم في سوريا، مشددا على أن الاتحاد السوفيتي وأمريكا وروسيا ارتكبوا أخطاء كبيرة بحق الشعوب.

وأشار إلى ارتكاب الولايات المتحدة الأمريكية فظائع في أفغانستان أسوأ مما فعله الاتحاد السوفيتي.

واستطرد حديثه قائلًا: «إيران لها دور في تأزم الوضع الداخلي في أفغانستان مثل كل دول الجوار، وحصة طهران من التدخل في أفغانستان أكبر من باقى دول الجوار».

------------------------
الخبر : مفكر أفغاني: «طالبان» جزء من ثقافة قديمة في أفغانستان وتختلف عن «داعش» و«القاعدة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى