اخبار مصر | الأرصاد تحذر من 3 منخفضات جوية تضرب البلاد خلال ساعات

0 تعليق 24 ارسل طباعة تبليغ

-

أعلن مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، إن التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد خلال الوقت الراهن بسبب تعرض البلاد منخفضين جويين الأول تتعرض له السواحل المطلة على البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى تعرض البلاد لمنخفض جوي آخر ممتد من دولة السودان إلى المناطق الجنوبية للبلاد.

Sponsored Links

وأشار إلى أن هذا يتزامن مع وجود منخفض ثالث في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بسبب الرطوبة المتزايدة على سطح الأرض، بالإضافة إلى وجود كميات التبريد الموجودة بطبقات الجو العليا.

-

وأكد الدكتور محمود شاهين خلال تصريحات صحفية له، أن تلك المنخفضات الجوية تسببت بحالة من عدم الاستقرار الراهنة التي تتمثل بارتفاع درجات الحرارة اليوم الأربعاء وغداً الخميس، بالإضافة إلى سقوط الأمطار على مدن ومناطق السواحل الشمالية ومدن ومناطق الوجه البحري، ومحافظة سيناء ومنطقة سلاسل جبال الأحمر وأوضح أن كميات الأمطار تتفاوت من منطقة لأخرى، حيث تكون أكثر غزارة على سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق محافظة سيناء قد تصل لحد السيول بسبب الطبيعة الجغرافية هناك، وتكون متوسطة الشدة على المدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية ومناطق شمال الدلتا، وتتراوح شدة الأمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على محافظة القاهرة.

وأشار إلى أن دولة تونس تشهد منخفضًا جويًا متعمق بشكل أقوى وأكبر من المنخفض الذي شهدته الدولة المصرية خلال الفترة السابقة، وأكد أن الهواء يتحرك من الغرب لناحية الشرق، فلو اتجه من تونس إلى ليبيا ووصل إلى الأراضي المصرية كان الطقس الراهن مختلف تماماً إلا أن الهواء يتحرك من ناحية الشمال الشرقي باتجاه إسبانيا وإيطاليا.

وتابع الدكتور محمود شاهين أن المنخفض القادم من دولة السودان إذا كانت شدته بشكل أقوى مما هو عليه الآن، خصوصاً وقت تزامنه مع المنخفض الموجود بطبقات الجو العليا، كان من الممكن أن تشهد الدولة المصرية أمطاراً وسيول شديدة على منطقة سلاسل جبال البحر الأحمر والمناطق الجنوبية من الصعيد.

-

------------------------
الخبر : اخبار مصر | الأرصاد تحذر من 3 منخفضات جوية تضرب البلاد خلال ساعات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر 365

0 تعليق