توافد مختلف الجنسيات ومئات المصريين على حجرة الدفن بهرم اللاهون بالفيوم

0 تعليق 35 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

توافدت عدة جنسيات، الأربعاء، على منطقة اللاهون الأثرية بالفيوم بالإضافة إلى مئات المصريين الذين حرصوا على زيارة حجرة الدفن الملكية بهرم اللاهون.

Sponsored Links

صرح بذلك سيد الشورة مدير عام اثار الفيوم واضاف ان المنطقة شهدت اليوم الجمعه زحاما كبيرا وتواجد العديد من الاجانب من جنسيات مختلفة ايطاليين والمان وهولنديين ويابانيين وكنديين والتقوا مع اشرف صبحى مدير الحفائر والبعثات الذي كان برفقة البعثة الايطالية الاثرية التي تعمل في ديميه السباع واستمعوا إلى شرح وافى عن العمل بالمنطقة والجهود التي بذلتها وزارة الاثار بقيادة الدكتور خالد العنانى وزير الاثار والدكتور مصطفى وزيرى الامين العام للمجلس الاعلى للاثار ومنطقة اثار مصر الوسطى برئاسة عادل عكاشة رئيس الادارة المركزية لاثار مصر الوسطى وجمال ابو بكر مدير عام اثار مصر الوسطى وقطاع الاثار المصرية بقيادة الدكتور ايمن عشماوى ومنطقة اثار الفيوم في اعداد الهرم وفتحه للزيارة والتى استمرت قرابة 8 اشهر مما جعل منطقة اللاهون من اهم المناطق الاثرية لجذب السياح الاجانب والمصريين في المحافظة خاصة ومصر عامة.

وقد ابدى الاجانب والمصريين سعادتهم وانبهارهم بما شاهدوه في حجرة الدفن والممرات الداخلية بالهرم .واضاف ان من بين من حضروا اليوم دارسة للاثار هولندية اكدت حضورها خصيصا لزيارة حجرة الدفن بهرم اللاهون بعد افتتاحها.

كان وزير الآثار والأمين العام قد افتتحا حجرة الدفن الملكية بهرم اللاهون في 28 يونيو الماضى لاول مرة في التاريخ بعد قيام العالم الانجليزى وليم فلندرز بترى بالدخول للحجرة عام 1889 واعيد افتتاحها هذا العام واعدادها للزيارة.

------------------------
الخبر : توافد مختلف الجنسيات ومئات المصريين على حجرة الدفن بهرم اللاهون بالفيوم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق