الارشيف / اخبار عالمية

إغلاق صناديق الاقتراع بلجنتي عمان والعقبة.. وبدء عملية الحصر العددي للناخبين

Sponsored Links
أغلقت في تمام الساعة التاسعة من مساء الأحد، صناديق الاقتراع في لجنتي عمان والعقبة؛ للبدء في عملية الحصر العددي لأصوات الناخبين في المرحلة الثانية من انتخابات البرلمان، والذي بلغ على مدار يومي الانتخاب نحو 1436 صوتا (من بينهم حوالي 1361 صوتا في عمان و75 صوتا في العقبة).

وقد جرت عملية التصويت وفرز الأصوات - التي تابعتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، في عمان، وشارك فيها غالبية أعضاء السفارة المصرية وعدد من أعضاء وزارة الخارجية المصرية الذين تم إيفادهم للمشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي الكبير - بكل شفافية ونزاهة وتنظيم وتعاون كبيرين فيما بينهم.

وتعتبر الانتخابات البرلمانية ثالث استحقاق ضمن خارطة طريق تم إعلانها في 3 يوليو 2013 ، والتي تضمنت إعداد دستور جديد للبلاد (تم إقراره في يناير الماضي) وانتخابات رئاسية (جرت منتصف العام الماضي).

Sponsored Links

جدير بالذكر أن إجمالي عدد أفراد الجالية المصرية في الأردن - وفقا للتقديرات الرسمية - يبلغ 300 ألف مواطن - فيما تشير التقديرات غير الرسمية إلى أن العدد يتراوح ما بين 600 إلى 700 ألف.

وسوف يتألف مجلس النواب (البرلمان المصري الجديد) من 568 عضوا منتخبا منهم 448 نائبا بالانتخاب الفردي و120 عضوا بنظام القوائم، ويجوز للرئيس وفق أحكام المادة (102) من الدستور المصري للعام 2014 تعيين ما لا يزيد على 5% من النواب ليصل الأعضاء إلى نحو 596 نائبا.

------------------------
الخبر : إغلاق صناديق الاقتراع بلجنتي عمان والعقبة.. وبدء عملية الحصر العددي للناخبين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى