«الوطنية للتدريب» تستقبل 95 سيدة أفريقية مشاركة ببرنامج القيادة التنفيذية للمرأة الأفريقية

0 تعليق 46 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبلت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، وفدًا زائرًا من المعهد القومي للإدارة يضم 95 سيدة أفريقية مشاركة في برنامج القيادة التنفيذية للمرأة الأفريقية؛ ذلك لتعزيز سبل التواصل بين الجهتين وللتعريف ببرامج الأكاديمية خاصة تلك التي تهتم بالشباب والشأن الأفريقي كالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة APLP وبرنامج تأهيل التنفيذيين الأفارقة للقيادة LEP.

Sponsored Links

رحبت راغب بالوفد الزائر من المعهد القومي المؤلف من د. رحاب فراج، مدير إدارة التنمية وتطوير القدرات البشرية، ود. حنان رزق، مستشار المدير التنفيذي وا. مي الشامي، مدير إدارة التنمية المجتمعية ود. دينا مدير إدارة المسار الوظيفي وبالسيدات الأفارقة.

وأعربت عن مدى سعادتها بتوافد الزوار الأفارقة إلى مصر وإلى الأكاديمية الوطنية بوجه خاص، وتحدثت في نبذة سريعة عن دور الأكاديمية والبرامج التي تقدمها كالبرامج الرئاسية والتي منها البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة الذي بدأ في أغسطس 2019، وما يتلقونه من مواد تدريبية ثرية جدًا، ونماذج المحاكاة كنموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي، وإدارة الأزمات وغيرها، وكذلك البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، والبرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة الذي يستهدف الفئة العمرية الأكبر من 30 إلى 45 عامًا، وقالت أن الأكاديمية تستهدف في 2020 تدريب 11800 متدرب.

وقدمت سارة ياقوت، مدير التدريب بالأكاديمية، عرض تعريفي عن الأكاديمية الوطنية للتدريب وفكرة إنشائها وأن الأكاديمية تسعى دائمًا لتحقيق قيم النزاهة والشفافية والتعاون والاحترام المتبادل، وتحدثت أيضًا عن البرامج التي تقدمها الأكاديمية والتي وصلت حتى الآن إلى 57 برنامج تدريبي، حيث تقدم الأكاديمية 3 أنواع من البرامج وهي البرامج المقدمة للجهات التنفيذية، والبرامج والمبادرات الرئاسية، والبرامج الدولية.

وأضافت سارة أن برنامج تأهيل التنفيذيين الأفارقة للقيادة يستهدف 200 موظف من 27 دولة أفريقية لصقلهم بالمعرفة والمهارات التي تمكنهم من التغلب على الفساد والبيروقراطية، وأن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي للقيادة ضم شباب من سن 18 إلى 30 عام ممثلين عن50 دولة إفريقية على مدار الثلاث دفعات.

ويهدف برنامج القيادة التنفيذية للمرأة الأفريقية الذي يقدمه المعهد القومي للإدارة إلى تعزيز معارف ومهارات السيدات الإفريقيات اللائي وصلن بالفعل إلى مناصب ذات أهمية في الحكومات الإفريقية؛ من أجل تعظيم فعاليتها وتأثيرها، ويوفر منصة تعليمية تفاعلية للسيدات الإفريقيات وهن 95 سيدة ممثلين عن 40 دولة إفريقية، وتركز كل البرامج المقدمة للأفارقة سواء من الأكاديمية الوطنية للتدريب أو المعهد القومي على التكامل والتعاون الإفريقي كجزء من استراتيجية أفريقيا 2063.

جدير بالذكر أن فكرة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة قد أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي من مدينة شرم الشيخ، كإحدى توصيات منتدى شباب العالم نوفمبر2018، وبدأت الأكاديمية الوطنية للتدريب في تنفيذها تزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019، حيث أن مصر جزء لا يتجزأ من قارة أفريقيا ويربط بينهم أواصر الأخوة.

ويهدف البرنامج إلى تجميع الشباب الأفريقي من جميع البلاد بالقارة في برنامج تدريبي واحد باختلاف انتماءاتهم ومعتقداتهم تحت مظلة واحدة هدفها التنمية والسلام، وتقدم الأكاديمية أيضًا برنامج تأهيل التنفيذيين الأفارقة للقيادة LEP منذ سبتمبر 2019، والذي درب حتى الآن 107 موظف حكومي من 27 دولة أفريقية.

وأنشئت الأكاديمية الوطنية للتدريب بموجب قرار جمهوري أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي في أغسطس 2017؛ لتكون قبلة التطوير والتعلم في مصر، ومنارة التنمية وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

------------------------
الخبر : «الوطنية للتدريب» تستقبل 95 سيدة أفريقية مشاركة ببرنامج القيادة التنفيذية للمرأة الأفريقية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق