الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. : إسقاط الطائرة الروسية تم طبقا لقواعد الاشتباك بعد تحليقها بمجالنا الجوي

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. - روسيا تنفي خروج طائرتها من المجال الجوي السوري

- المعلومات الأولية تفيد بنجاح طياري الطائرة الاثنين في القفز منها

Sponsored Links

ذكرت مصادر في الرئاسة التركية، أن "الطائرة الروسية أسقطت طبقا لقواعد الاشتباك بعدما حلقت في المجال الجوي التركي على الرغم من التحذيرات".

وأوردت وسائل إعلام تركية، أن "مسلحي المعارضة السورية أسروا أحد الطيارين".

كانت أعلنت أنها قررت إبلاغ حلف شمال الأطلسي، الذي تنتمي إليه، والأمم المتحدة بإسقاط الطائرة.

وقال مكتب رئيس الوزراء التركي، في بيان، إن "وزارة الخارجية ستتخذ المبادرات اللازمة لدى حلف شمال الأطلسي والأمم المتحدة على مستوى الدول المعنية بتعليمات من رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو".

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن "الطيران التركي أسقط مقاتلة من طراز (سوخوي 24) تابعة للجيش الروسي"، نافية أن "تكون خرجت من المجال الجوي السوري"، بينما تؤكد أنقرة أنها انتهكت مجالها الجوي.

وهي أول طائرة روسية يتم إسقاطها منذ بدء شن موسكو ضربات في سوريا في 30 سبتمبر بطلب من نظام دمشق.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "طائرة سوخوي 24 تابعة لسلاح الجو الروسي في سوريا تحطمت اليوم في الأراضي السورية بسبب إطلاق نار من الأرض". وأضافت أن "الطائرة كانت موجودة في المجال الجوي السوري حصرا".

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن "مصير طياري الطائرة الاثنين لم يعرف بعد، لكن المعلومات الأولية تفيد بأنهما نجحا في القفز من الطائرة".

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. تركيا: إسقاط الطائرة الروسية تم طبقا لقواعد الاشتباك بعد تحليقها بمجالنا الجوي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا