الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. رئيس كوريا الشمالية يرسل أحد المقربين منه إلى مزرعة «لإعادة تأهيله»

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. ذكرت الاستخبارات الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون، أرسل أحد أقرب مستشاريه إلى مزرعة "لإعادة تأهيله" لمعاقبته على سوء بناء محطة لتوليد الكهرباء.

وكان شو ريونغ هاي، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الوحيد في كوريا الشمالية، يعتبر أحد الذين يتمتعون بثقة كيم.

Sponsored Links

وكان «هاي» في نهاية 2014 مبعوث الزعيم الكوري الشمالي إلى موسكو حيث استقبله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكان نواب كوريون جنوبيون أكدوا لصحفيين مطلع الشهر الجاري بعدما استمعوا لتقرير لجهاز الاستخبارات الكوري الجنوبي أن «هاي» كان ضحية عملية تطهير.

وكان غياب اسم «هاي» عن لائحة مشاركين في جنازة وطنية أثار تساؤلات.

وتشكل لائحة المشاركين الـ 170 التي نشرتها وسائل الإعلام الكورية الشمالية الرسمية وعلى رأسها كيم جونغ اون، دليلا للشخصيات السياسية والعسكرية في هرم السلطة.

وتغيب «هاي» أيضا عن مراسم تأبينية شارك فيها الزعيم الكوري الشمالي وضباط كبار في الجيش، كما كشفت لقطات بثتها التلفزيون الكوري الشمالي العام.

وتتحدث شائعات باستمرار عن عمليات تطهير واعدامات في كوريا الشمالية. وفي بعض الأحيان ينفيها الشخص المعني بنفسه بعد ظهوره مجددا وبالمهام نفسها.

ولم يتردد زعيم هذا البلد المغلق عند ورود أدنى شكوك في الولاء إلى تصفية شخصيات كان بعضها يشغل مناصب عليا.

وفي ديسمبر 2012، أعدم جانغ سونغ ثايك عم كيم جونغ ايل بتهمة الخيانة والفساد، بعدما كان يتمتع بنفوذ كبير.

وقالت الاستخبارات الكورية الجنوبية للنواب إنه "تم إقصاء شو ريونغ هاي، بسبب تسرب للمياه في محطة لتوليد الكهرباء انتهت الاشغال فيها في أكتوبر 2014 في جبل بايكدو أعلى قمة في البلاد (2744 مترا) على الحدود الصينية".

و«هاي» الذي كان يعد الممثل الأكثر جدارة بالثقة للزعيم الكوري الشمالي، كلف في 2013 نقل رسالة شخصية إلى الرئيس الصيني شي جينبينغ.

وقد مثل بيونغ يانغ أيضا في العرض العسكري الضخم الذي أقامته بكين في سبتمبر الماضي في ذكرى الانتصار في الحرب العالمية الثانية. وتحدثت عنه وسائل الاعلام الرسمية في أكتوبر.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. رئيس كوريا الشمالية يرسل أحد المقربين منه إلى مزرعة «لإعادة تأهيله» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى