الارشيف / اخبار عالمية

بعد إسقاطها المقاتلة الروسية.. اجتماع طارئ لحلف الأطلسي بطلب من

Sponsored Links
عقد حلف شمال الأطلسي اجتماعا طارئا الثلاثاء، بطلب من أنقرة لمناقشة إسقاط الطائرة الروسية على الحدود مع سوريا، وفقا لمسؤول في الحلف.

وأضاف لفرانس برس "بطلب من ، سيعقد مجلس الاطلسي اجتماعا طارئا عند الساعة 16,00 ت.غ. الهدف منه بالنسبة لتركيا هو إطلاع الحلفاء على إسقاطها طائرة روسية". ويضم المجلس سفراء 28 دولة عضو في الحلف.

وقد أعلن حلف شمال الأطلسي في وقت سابق أنه يتابع "الوضع عن كثب"، وانه "على اتصال مع السلطات التركية".

Sponsored Links

واسقط الجيش التركي الثلاثاء مقاتلة من طراز سوخوي انتهكت المجال التركي الجوي، بحسب انقرة قرب حدودها مع سوريا في حادث وصفته موسكو ب"الخطير جدا".

وفي الخامس من اكتوبر، دعا الامين العام للاطلسي، ينس ستولتنبرغ روسيا الى "احترام بشكل كامل للمجال الجوي للحلف وتجنب تصعيد التوتر معه".

وقال بعد ثلاثة ايام "لاحظنا في سوريا، تصعيدا مثيرا للقلق للعمليات العسكرية الروسية" وذلك خلال اجتماع وزراء دفاع الدول الاعضاء في الحلف في بروكسل.

كما كان صرح بعد تنديد أنقرة بشدة بالطلعات الجوية الروسية على الحدود التركية السورية ان "هذا يشكل اهمية خاصة في ضوء الانتهاكات الاخيرة للمجال الجوي لحلف الاطلسي من قبل طائرات روسية".

------------------------
الخبر : بعد إسقاطها المقاتلة الروسية.. اجتماع طارئ لحلف الأطلسي بطلب من تركيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا