الارشيف / اخبار عالمية

الحوثيون يفجرون جسورًا لإعاقة تقدم القوات الموالية للرئيس اليمني في تعز

Sponsored Links

ذكرت مصادر عسكرية يمنية، اليوم الثلاثاء، أن متمردون حوثيون فجروا جسورًا في محافظة تعز بجنوب غرب اليمن، لاعاقة تقدم القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة من التحالف العربي.

وكانت القوات الموالية لهادي مدعومة بالتحالف، بدأت هجوما واسعا في منتصف نوفمبر، لطرد الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدلله صالح.

Sponsored Links

وبحسب محللون، فإن استعادة كامل تعز، تعد مدخلا لتأمين جنوب البلاد والتقدم نحو الوسط والشمال.

وقالت المصادر، إن "الحوثيين قاموا بتفجير عدد من الجسور المؤدية إلى مدينة الراهدة (ثاني كبرى مدن المحافظة) للحد من تقدمهم إليها".

وأكدت المصادر، أن "المقاومة والجيش الوطني (في إشارة إلى القوات الموالية لهادي) خسروا بالأمس مواقع عدة على المحور باتجاه الراهدة، إلا أنهم تمكنوا من استعادتها صباح اليوم الثلاثاء بعد وصول تعزيزات".

وعلى جانب آخر، أفاد مصدر رئاسي يمني أن هادي زار اليوم قاعدة العند الجوية في محافظة لحج المجاورة، التي يتم منها الإشراف على قيادة العملية العسكرية في تعز، على متن مروحية تابعة للتحالف العربي.

وأوضح المصدر أن الزيارة هدفها "الاطلاع على التجهيزات العسكرية في القاعدة، وحجم الاستعدادات العسكرية لتحرير محافظة تعز".

------------------------
الخبر : الحوثيون يفجرون جسورًا لإعاقة تقدم القوات الموالية للرئيس اليمني في تعز .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى