الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. «هولاند»: أرفض الخلط بين الإرهابيين واللاجئين.. ويجب تشديد الرقابة على الحدود

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، إنه قرر مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، تكثيف الضربات العسكرية ضد «داعش» في سوريا والعراق، وتجفيف منابع الإرهاب هناك واستعادة المناطق التي سيطر عليها التنظيم.

وأضاف «هولاند» في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ونقلته فضائية «سي بي سي اكسترا»، الثلاثاء، أنه اتفق مع «أوباما» على تأييد أي دولة تنضم للحرب على «داعش» وتريد تدمير هذا التنظيم الإرهابي.

وأكد على مضاعفة القدرات العسكرية المشتركة الموجهة ضد «داعش»، بالإضافة لتدعيم عناصر الجيش العراقي في حربها ضد التنظيم الإرهابي هناك، بالإضافة في تقديم المساعدات الاستخباراتية التي رصدت تحركات عناصر التنظيم لتوجيه ضربات استباقية لهم.

Sponsored Links

وتابع الرئيس الفرنسي: «لن نرضخ أمام التنظيم الإرهابي الذي يهدد العالم أجمع ويشعر المواطنين في العالم بالخوف، وهدفنا القضاء عليه نهائيًا، وحاملة الطائرات شارل ديجول ستضاعف قدراتنا في توجيه الضربات ضد داعش».

وشدد على أن بلاده لن ترضخ للتهديدات الإرهابية مع أهمية تفعيل اتفاقيات التعاون الاستخباراتي مع الدول الحليفة، مؤكدًا على عدم خلط بلاده بين الإرهابيين واللاجئين السوريين الذين يهربون من القصف الدائر في بلادهم.

وأوضح أنه يجب تشديد الرقابة على الحدود الأوروبية لضبط الإرهابيين دون التضيق على اللاجئين العابرين للحدود.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. «هولاند»: أرفض الخلط بين الإرهابيين واللاجئين.. ويجب تشديد الرقابة على الحدود .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى