لأول مرة.. السكة الحديد والمترو يتوقفان لمدة 6 أيام منذ تشغيلهما

0 تعليق 47 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

لأول مرة في تاريخ السكة الحديد المصرية، تتوقف حركة القطارات لمدة ٦ أيام بشكل كامل وفي جميع الاتجاهات، وذلك منذ أن تم تدشينها عام ١٨٥٤، وذلك بعد قرارات بتوقف وسائل النقل الجماعي ابتداءا من يوم ٢٤ إلى ٢٩ مايو الجاري بسبب جائحة .

Sponsored Links

كما أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو عن توقف حركة قطارات المترو لمدة ٦ أيام، وهي المرة الأولى في تاريخ المترو الذي يتوقف فيها عن العمل منذ أن تم تشغيله عام ١٩٨٧.

وتكشف الإحصائيات الرسمية أن السكة الحديد خسرت إيرادات ٧ ملايين راكب وهو متوسط عدد الركاب الذي قامت بنقلهم خلال فترة إجازة العام الماضي.

وأصدر المهندس كامل الوزير، وزير النقل، توجيهاته باستغلال فترة الإجازة في صيانة القطارات والحفاظ على المرفق والتشديد على إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

من ناحية أخرى، قام المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، بجولة تفقدية بمحطة القاهرة.

وقال «رسلان»، في تصريحات صحفية، إن الهيئة أصدرت تعليماتها بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات بما يحافظ على المنشآت والبنية الأساسية والوحدات المتحركة بالورش والمحطات واتخاذ كافة الإجراءات التأمينية بما يكفل عدم المساس بممتلكات الهيئة علاوة على استغلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك للقيام بأعمال صيانة العربات والجرارات واعمال صيانة وتجديدات السكة وأعمال الصيانة العاجلة للمنشآت والمحطات بالتوازي مع أعمال التعقيم والتطهير لكافة وحدات ومكونات السكة الحديد.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    15,003

  • تعافي

    4,217

  • وفيات

    696

------------------------
الخبر : لأول مرة.. السكة الحديد والمترو يتوقفان لمدة 6 أيام منذ تشغيلهما .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق