الارشيف / اخبار عالمية

19% من مسلمى بريطانيا متعاطفون مع «داعش»

Sponsored Links

ذكرت صحيفة التايمز البريطانية، أن واحدا من كل خمسة مسلمين فى بريطانيا متعاطفون مع تنظيم «داعش»، ما يعنى أن نسبة 20% من المسلمين متتعاطفون مع التنظيم.

وقالت الصحيفة فى سياق تقرير لها أمس، إن استطلاعا للرأى شمل 1000 مسلم بريطانى كشف ان 19% متعاطفون أو متعاطفون جدا مع الشباب المسلمين الذين «يسافرون إلى سوريا من أجل القتال فى سوريا، مشيرة إلى أن نسبة المتعاطفين، ترتفع فى الفئة العمرية من 18 إلى 34 عاما، إلى واحد من أربعة.
وقالت التايمز إنها تلقت رسالة من 200 شخصية مسلمة فى بريطانيا يعبرون فيها عن رأيهم بأن تنظيم «داعش» شر وأنه تهديد للسلم والاستقرار فى أى مجتمع.

Sponsored Links

وينتقد استطلاع الرأى هذا، حسب التايمز، بأنه لم يفرق بين من يلتحقون بتنظيم الدولة الإسلامية ومن ينضمون إلى جماعات معارضة أخرى. مشيرة إلى استطلاع للرأى نشرته هيئة الإذاعة البريطانية «بى بى سى» فى فبراير الماضى وجد أن 8% فقط من المسلمين فى بريطانيا يتعاطفون مع التنظيم.

------------------------
الخبر : 19% من مسلمى بريطانيا متعاطفون مع «داعش» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى