لا يتعاونان مع حالات كورونا.. إقالة مدير مستشفى بالمنيا ومسؤول مخازن

0 تعليق 79 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قرر اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إقالة مدير مستشفى مطاي المركزي، من منصبه لعدم التنسيق والتعاون في استقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس ، ومخالفة التعليمات الصادرة من رئاسة .

Sponsored Links

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي أجراها المحافظ، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد، بعدد من المستشفيات العامة والمركزية والتي تستقبل الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وقال المحافظ إن الدولة تنفق ملايين الجنيهات لتوفير متطلبات المرضى، ولن نقبل بتدني مستوى الأداء أو التقصير في أداء الخدمة وتقديم مستوى جيد يليق بأهالينا.

وتأتي جولة المحافظ ضمن أعمال لجنة المرور والمتابعة لجميع المستشفيات، والبالغ عددها 14 مستشفى مخصصة لاستقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا بالمحافظة، وذلك تنفيذا لتكليفات الدكتور رئيس مجلس الوزراء، للمرور على جميع المستشفيات التي تستقبل حالات الاشتباه بفيروس كورونا، لمتابعة سير العمل داخلها واتخاذ التدابير الأزمة وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد.

وشملت جولة المحافظ عددًا من المستشفيات المركزية والحميات وجراحات اليوم الواحد بمراكز العدوة، مغاغة، مطاي وبني مزار وسمالوط.

وقرر المحافظ خلال جولته، إقالة مسؤول المخازن بمستشفى مغاغة المركزي وإحالته للتحقيق، وتعيين مدير جديد خلال 24 ساعة، وذلك لامتناعه عن تسليم مستلزمات مكافحة العدوي للأطقم الطبية بالمستشفى، على الرغم من توافرها بالمخزن.

وتابع المحافظ، خلال جولته، الاحتياجات الفعلية لكل مستشفى، والخدمات المقدمة للمواطنين، وتواجد الأطقم الطبية والتمريض ومسؤولي المخازن، وتوافر المستلزمات الطبية والوقائية، وشدد على وجود عقوبات صارمة لمن يتقاعس عن العمل وخاصة خلال الفترة الراهنة.

والتقي المحافظ بالفرق الطبية، حيث استمع لجميع الآراء والملاحظات، وكلف وكيل وزارة الصحة بإزالة ايه معوقات في العمل، موجها كل الشكر والتحية لجميع الفرق الطبية بمستشفيات المحافظة، حيث أشاد بالجهد المبذول منهم قائلا «إن الوطن بأكمله يقدر ماتقدموه من تضحيات وجهود»، ومؤكدًا تقديم كل الدعم والمساندة لهم في ظل ما يواجهونه خلال الفترة الطارئة الحالية، من أجل حصار الفيروس وتأمين حياة المرضى والحفاظ على سلامتهم وصحتهم.

وشدد المحافظ على استقبال جميع الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا والقيام بجميع إجراءات الفرز والتنسيق مع مديرية الصحة، قائلا «مفيش حالة من أهالينا يتم ردها».

وأشاد المحافظ بمسؤول المخازن بمستشفى العدوة المركزي لحسن تنظيم العمل، موجها بتقديم جميع أوجه الرعاية الطبية والصحية وحسن المعاملة للمرضي، واستمرار أعمال النظافة والتطهير والتعقيم بصفه دورية.

كان محافظ المنيا، قد قرر تشكيل لجان للمرور بصفة يومية على جميع المستشفيات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والرقابية وإعداد تقارير يومية للوقوف على الحالة العامة للمستشفيات ومتابعة أوجه القصور والسلبيات للتعامل الفوري معها وحلها في أسرع وقت ممكن، مؤكدًا أن هناك تنسيق بين وزارة الصحة والسكان، والمحافظة بشكل مستمر لتوفير جميع المستلزمات الطبية والعلاجية لمرضى .

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    27,536

  • تعافي

    6,827

  • وفيات

    1,052

------------------------
الخبر : لا يتعاونان مع حالات كورونا.. إقالة مدير مستشفى بالمنيا ومسؤول مخازن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق