الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. الجيش الأفغاني يحاول إنقاذ 18 شخصا أسرتهم طالبان

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. يسعى الجيش الأفغاني، اليوم الأربعاء، إلى إنقاذ 18 شخصا من بينهم مولدافيان أسرتهم حركة طالبان، أمس، بعد هبوط مروحيتهم اضطراريا في ولاية فرياب التي تشهد اضطرابات في شمال أفغانستان.

وقتل المتمردون ثلاثة من ركاب المروحية التي استاجرها الجيش الأفغاني، من بينهم مولدافي، على ما أعلنت الحكومة المولدافية، الأربعاء.

واصطدمت التعزيزات التي أرسلها الجيش، مساء الثلاثاء، إلى المنطقة لإنقاذهم بمقاومة عنيفة من مقاتلي طالبان.

Sponsored Links

كانت المروحية التي استاجرها الجيش الأفغاني من شركة خاصة تنقل 21 شخصا بالإجمال.

وقال رئيس الوزراء المولدافي بالوكالة غورغي بريغا لـ«فرانس برس»، إن "عناصر الطاقم الثلاثة، طياران ومهندس، مواطنون مولدافيون"، لافتا إلى أن أحدهم قتل إلى جانب راكبين اثنين فيما يضم الرهائن مواطنين مولدافيين.

ونفذت المروحية من طراز «مي-17» هبوطا اضطراريا بسبب مشكلة تقنية قرب ميمنة، كبرى مدن ولاية فرياب، على ما أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان.

وتوجه متمردو طالبان الذين يتواجدون بكثرة في محيط ميمنة إلى موقع الحادث في منطقة باشتون كوت وأطلقوا النار على الركاب.

وأفادت الوزارة، أن جنديين أفغانيين وأجنبيا قتلوا برصاص المتمردين، وأن 18 راكبا أسروا لدى طالبان. لكن السلطات لم توضح إن كان الرهائن عسكريين أم مدنيين.

من جهتها، قدمت طالبان التي تعمد على الدوام إلى تضخيم حصيلة عملياتها رواية مختلفة تماما للأحداث، فأكدت صباح الأربعاء على موقعها على الإنترنت "إسقاط" المروحية وقتل خمسة ركاب وأسر 15.

لكنها لم تعلن أسر أي أجانب، مؤكدة أن الرهائن "في مواقع آمنة ونحن نحقق بشأنهم".

ورفضت مهمة «الدعم الحازم» للحلف الأطلسي في أفغانستان التي تضم 13 ألف جندي أجنبي التعليق على الموضوع، لكن متحدثا باسمها أكد أن "لا أمريكيين" في المروحية.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. الجيش الأفغاني يحاول إنقاذ 18 شخصا أسرتهم طالبان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى