الارشيف / اخبار عالمية

وفاة سفير إيران السابق لدى لبنان «دهسا» خلال حادث التدافع في الحج

Sponsored Links
ذكرت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأربعاء، أن سفير إيران السابق لدى لبنان الذي كان يؤدي مناسك الحج في السعودية وفقدت آثاره، لقي حتفه وسيتم نقل رفاته إلى بلاده.

ولم تحدد وسائل الإعلام وبينها تلفزيون إيريب الرسمي ووكالة ايسنا ظروف وفاة غضنفر ركن ابادي (49 عاما) الذي اعتبر في عداد المفقودين منذ حادث التدافع الذي أدى لوفاة 2236 شخصا بينهم 464 إيرانيا، بحسب تعداد لفرانس برس.

وقالت إيسنا، إن فحوص الحمض الريبي النووي سمحت بالتعرف إليه، وبعدها، انتقل "أفراد من عائلته إلى السعودية لمعاينة جثته والتعرف إليها" بحسب ما قاله شقيقه مرتضى لقناة إيريب.

Sponsored Links

وكان ركن أبادي سفيرا في بيروت بين عامي 2010 و 2014، وهو منصب حساس للغاية بسبب العلاقات الوثيقة بين إيران وحزب الله والحرب في سوريا، لكن أيضا على مقربة من إسرائيل، المتاخمة للبنان والعدو اللدود لإيران. واتهمت طهران الرياض بالمسؤولية عن مأساة منى، ما أسفر عن مزيد من التوتر في العلاقات بين الخصمين الكبيرين في المنطقة.

------------------------
الخبر : وفاة سفير إيران السابق لدى لبنان «دهسا» خلال حادث التدافع في الحج .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى