الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. عقوبات أمريكية لمن يساعد دمشق في شراء نفط داعش

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. شددت الولايات المتحدة عقوباتها ضد روسيا على خلفية النزاع في سوريا. وأعلنت الأربعاء فرض عقوبات على بنك روسي ورجال أعمال سوريين ومؤسسات أخرى، يدعمون الأسد. كما أن بينهم من يتوسط للحكومة السورية لشراء النفط من "داعش."

أعلنت الولايات المتحدة الأربعاء (25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015) فرض عقوبات مالية على عدة شركات وأشخاص في سوريا بينهم وسيط للحكومة السورية قالت إنهم سهلوا شراء النفط من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش). وقالت وزارة المالية الأميركية في بيان إنه "ردا على العنف المستمر الذي يمارسه نظام بشار الأسد على مواطنيه" فرضت عقوبات على أربعة أشخاص وست شركات "يوفرون الدعم للحكومة السورية ومن بينهم وسيط لشراء النفط للنظام السوري من تنظيم الدولة الإسلامية".

Sponsored Links

وفي أحدث جولة من العقوبات التي تتعلق بالأزمة السورية قالت الولايات المتحدة إنها ستجمد أموال أربعة أشخاص وستة كيانات من بينها بنك روسي لتقديمهم مثل هذا الدعم وتحظر على الأمريكيين إبرام أي صفقات معهم. وقالت وزارة الخزانة في بيان إن العقوبات تستهدف بنك "فايننشال أليانس" الروسي لدوره في صفقات مالية مع الحكومة السورية ومع اثنين من الأفراد لهما صلة بالبنك هما مدلل خوري وكيرسان ليومجينوف.

وهي تستهدف أيضا رجل الأعمال السوري جورج حسواني الذي قالت الوزارة إنه "يخدم كوسيط في مشتريات نفط من جانب النظام السوري" من تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال آدم زوبين القائم بعمل وكيل الوزارة لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية في البيان "ستواصل الولايات المتحدة استهداف كل الذين يمكنون الأسد من مواصلة ممارسة العنف ضد الشعب السوري." وقالت الوزارة ان جولة العقوبات الجديدة استهدفت كيانات أخرى يمتلكها أو يسيطر عليها خوري وذلك ضمن أهداف أخرى.

وفي أول رد روسي على العقوبات نقلت وكالة الإعلامالروسية عن نائب وزير الخارجية الروسي قوله إنموسكو لا تفهم العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة علىروسيا بشأن سوريا وإن على واشنطن أن تكف عن ممارسة ا بـ "ألاعيب الجغرافيا السياسية." ونقلت الوكالة عن سيرغي ريابكوف قوله "من الواضح أن هذه لحظة جديدة معقدة في العلاقات."

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. عقوبات أمريكية لمن يساعد دمشق في شراء نفط داعش .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى