الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. رئيس وزراء إيطاليا: ندعم الحملة الفرنسية الخارجية ضد «داعش»

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. أعلن رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزي، دعمه لفرنسا في حملتها الخارجية لجمع أكبر تأييد دولي للقضاء على تنظيم «داعش» الإرهابي، وتكثيف الضربات العسكرية ضد معاقل التنظيم في سوريا والعراق.

وأكد «رينزي» خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، ونقلته فضائية «سي بي سي اكسترا»، الخميس، على أهمية توسيع طاق التحالف الدولي لمواجهة «داعش»، وأن يشترك في التحالف كافة الدول المناهضة للإرهاب.

Sponsored Links

وأعرب عن دعمه لفرنسا ولبنان لما عانياه من الهجمات الإرهابية مؤخرًا، مشددًا على أن الإرهاب خطر يهدد جميع الدول، وعلى الجميع الاصطفاف لمواجهته والعمل على تجفيف منابعه والقضاء على مسبباته ووسائل نشر الفكر المتطرف.

واتفق رئيس الوزراء الإيطالي، مع الرئيس الفرنسي، حول رأي الأخير بالعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا والعمل على فرض الأمن هناك، حتى لا تكون مركزًا للجماعات الإرهابية أو ملجأ للإرهابيين الفارين من نيران القصف في سوريا والعراق.

كما أوضح أن "ليبيا مرتبطة بالبعد الأمني للقارة الأوروبية من ناحية البحر المتوسط، وعلينا العمل لعودة الاستقرار لهذه الأراضي مرة أخرى، والعمل على القضاء على الإرهاب ليسود الأمن مرة أخرى ربوع العالم".

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. رئيس وزراء إيطاليا: ندعم الحملة الفرنسية الخارجية ضد «داعش» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى