الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. كاميرون: تأسيس «داعش» لدولته في سوريا والعراق يهدد بانتشار المتطرفين حول العالم

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، إن "خطط تنظيم «داعش» الإرهابي لتأسيس دولته في العراق وسوريا، يهدد بانتشار أنصارهم في كافة أنحاء العالم ما يهدد أمن بريطانيا بشكل مباشر".

وأضاف «كاميرون» خلال كلمته أمام مجلس العموم البريطاني بشأن الحرب على «داعش»، ونقلتها فضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الخميس، أن "بريطانيا عليها وقف مخطط «داعش» والقضاء على التنظيم في العراق وسوريا لحماية الأمن القومي البريطاني ووقف انتشار أصحاب الفكر المتطرف في أنحاء العالم.

Sponsored Links

وأكد أن بريطانيا من ضمن الدول التي يسعى تنظيم «داعش» لضربها، ويجب القضاء عليه لمنع ودحر الهجمات الإرهابية المتوقع حدوثها، مشيرًا إلى "هدف بريطانيا مع التحالف الدولي بتفكيك شبكات المتطرفين وتجفيف منابع تمويلهم".

وأوضح رئيس الوزراء البريطاني، أن "داعش أصبح خطرًا يهدد أمن جميع دول العالم، ما يدعو الجميع للتوحد وبذل المزيد في مكافحة الإرهاب ومحاربة هذا التنظيم المتطرف"، لافتًا إلى وجود 70 ألف تقريبًا ضمن صفوف الجيش السوري الحر، الذي يمكن التنسيق معهم لضرب «داعش» في سوريا".

وأشار إلى أنه "يمكن التنسيق مع الجيش العراقي لمحاربة داعش على أراضيه، فهدفنا هو مساعدة العراق وسوريا في تطهير بلادهما من التنظيمات الإرهابية"، لافتا إلى نجاح الجيش العراقي في استعادة عدة مناطق من تحت سيطرة «داعش»، التي قد تنجح في سوريا في حال التنسيق مع الجيش السوري الحر.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. كاميرون: تأسيس «داعش» لدولته في سوريا والعراق يهدد بانتشار المتطرفين حول العالم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى