الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. صحيفة: بعض الأسلحة المستخدمة في اعتداءات باريس تم شراؤها من وسيط ألماني

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. أوردت صحيفة «بيلد» الألمانية، الجمعة، أن 4 رشاشات استخدمها المهاجمون في اعتداءات باريس تم شراؤها عبر الإنترنت من وسيط في ألمانيا ألقي القبض عليه.

وقال متحدث باسم النيابة العامة في شتوتغارت التي تقود التحقيق توقيف مهرب الأسلحة بدون أن يوضح أو ينفي وجود رابط مع اعتداءات باريس، قائلا: "نواصل التحقيق".

Sponsored Links

وذكرت الصحيفة، أن "رشاشين من طراز زاستافا ام70 وآخرين من طراز ايه كاي47 تم شراؤها في 7 نوفمبر، اشتراهما زبون في باريس عبر الإنترنت من بائع ألماني مقره في بادي-فورتمبرغ (جنوب غرب)"، مستندة إلى وثائق من مكتب نيابة شتوتغارت (جنوب غرب) ومحققين ألمان".

وأوردت الصحيفة، أن "المحققين الفرنسيين يعتقدون أن هذه الأسلحة استخدمت على ما يبدو في اعتداءات باريس التي أوقعت 130 قتيلا وأكثر من 350 جريحا".

وأشارت الصحيفة إلى أن "الشرطة الألمانية اعتقلت في 16 نوفمبر بائع الأسلحة واسمه (ساشا ف.)، 34 عاما، ومقره في ماغشتاد (جنوب غرب) للاشتباه بقيامه بصفقة أسلحة وذخائر غير مشروعة على (داركنت) الوجه الخفي للإنترنت، حيث تجري عمليات بيع وشراء غير مشروعة للأسلحة والمخدرات وغيرها، وذلك تحت اسم (د.ف. غانز)".

وأكدت نيابة شتوتغارت إقدام الموقع على بيع «أسلحة على داركنت»، مشيرة إلى أنه "تم توقيفه، الثلاثاء، وليس الإثنين كما ذكرت الصحيفة".

وأوضح المتحدث أنه "حول أسلحة إنذار إلى أسلحة حقيقية بصنعه بنفسه القطع الضرورية من أجل ذلك".

وأضافت الصحيفة، أن "أربعة رسائل إلكترونية ضبطت على هاتفه الذكي تثبت أنه باع أربعة بنادق كلاشنيكوف إلى عربي في باريس".

وأشارت إلى أن "الشرطة عثرت في منزل المشتبه به لدى مداهمته على 16 قطعة سلاح أخرى".

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. صحيفة: بعض الأسلحة المستخدمة في اعتداءات باريس تم شراؤها من وسيط ألماني .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى