الارشيف / اخبار عالمية

«وزير تونسي»: كلّ «الاعتداءات الدامية» في بلادنا خطط لها في ليبيا

Sponsored Links
قال وزير الدولة التونسي رفيق الشلي، الجمعة، إن كل الهجمات الدامية التي حصلت في تونس هذا العام تم التخطيط لها في ليبيا المجاورة «الغارقة في الفوضى»، مضيفا «من غير المستبعد أن تعيد بلادنا فرض تأشيرة على الليبيين».

وقال رفيق الشلي كاتب الدولة المكلف بالأمن في تصريح لإذاعة «موزاييك إف إم»، الخاصة «كل شيء، يتم التحضير له في ليبيا، وقيادات المجموعات الإرهابية التونسية موجودة في ليبيا».

وأوضح «الشلي» أن الجهاديين التونسيين يخرجون إلى ليبيا ثم يعودون إلى تونس «خلسة عن طريق المهربين» و«يوم تأتيهم التعليمات والسلاح يقومون بالعملية».

Sponsored Links

وقال المسؤول التونسي «ليبيا أصبحت خطرا لذلك لابد من أخذ الاحتياطات ويلزمنا إتخاذ قرارات جريئة منها ومبدئيا غلق المعابر «الحدودية» الرسمية، ولنا برنامج لمزيد تعزيز الحدود التونسية الليبية من الناحية الصحراوية وكذلك البحرية».

يذكر أنه قتل الثلاثاء الماضى 12 من عناصر الأمن الرئاسي وأصيب 20 آخرون، عندما هاجم حافلتهم انتحاري تونسي «26 عاما» يرتدي حزاما ناسفا يحوي 10 كيلوغرامات من المتفجرات في شارع يبعد 200 متر عن مقر وزارة الداخلية في قلب العاصمة تونس.

------------------------
الخبر : «وزير تونسي»: كلّ «الاعتداءات الدامية» في بلادنا خطط لها في ليبيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى