الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. رئيس تنزانيا يمنع شراء بطاقات عيد الميلاد توفيرًا للنفقات

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. حرم مسئولون تنزانيون من إرسال بطاقات المعايدة المعتادة بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة هذا العام، وذلك فى إطار إجراءات تقشف اتخذها الرئيس الجديد.
وطبق جون ماجوفولى سلسلة من إجراءات التقشف منذ تنصيبه فى الخامس من نوفمبر، بما فى ذلك إلغاء احتفالات عيد الاستقلال وتقييد سفر المسئولين لدول أجنبية.
وقالت الرئاسة فى بيان إن كبير الموظفين فى مكتب الرئيس«حظر طبع بطاقات عيد الميلاد ورأس السنة على حساب الحكومة.. أى شخص يريد طباعة هذه البطاقات سيكون عليه عمل ذلك على نفقته أو نفقتها».
وتابع البيان: «ينبغى استخدام الأموال المخصصة للبطاقات لتسديد ديون وزراء الحكومة والإدارات والمؤسسات للمواطنين وغيرهم من الدائنين مقابل بضائع وخدمات يجب أن تخصص لمجالات حيوية».
وفى الأسبوع الماضى أصدر ماجوفولى أمرا باستخدام مائة ألف دولار كانت مخصصة لحفل افتتاح البرلمان، لشراء أسرّة لأكبر مستشفى فى البلاد، بعد أن وجد المرضى ينامون على الأرض.
وأصدر الرئيس مجموعة من التعليمات للحد من إنفاق الحكومة الأمر الذى لاقى استحسان المواطنين فى البلد الذى يسكنه نحو 47 مليون نسمة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. رئيس تنزانيا يمنع شراء بطاقات عيد الميلاد توفيرًا للنفقات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى