الارشيف / اخبار عالمية

مرصد الأزهر: 550 فتاة من أوروبا انضممن لداعش

Sponsored Links

كشف تقرير لمرصد الأزهر، سعي تنظيم داعش لاستقطاب الصغار والقاصرات والمراهقين للانضمام تحت رايته.

وقال مسؤول في المرصد لصحيفة «الشرق الأوسط» الدولية في طبعتها السعودية، إن "التقرير يكشف أن داعش تنظيم مخادع يعرف كيف يلعب بعواطف الصغار والفتيات والمراهقين، لكن عند التدقيق في حججه للصغار نجده يفتقد لأي حجة شرعية أو عقلية".

Sponsored Links

كان الأزهر قد دشن في يونيو الماضي مرصدا إلكترونيا بنحو 10 لغات أجنبية لمواجهة الأفكار المتشددة، والرد على الآراء الشاذة بطريقة علمية منضبطة لمواجهة الإرهاب الذي يجتاح العالم.

وذكر التقرير، الذي أعدته وحدة الرصد باللغة الإسبانية، أن الصغار عند داعش عنصر نشط وفعال، حيث يستغل التنظيم من يعانون من ضعف الهوية أو سيطرة الأهل عليهم للعمل كجواسيس والمشاركة في القتال، أما الفتيات فيساعدن في تجنيد مثيلتهن، إضافة إلى الأعمال المنزلية والاستغلال الجنسي.

وأشار إلى أن معظم النساء الغربيات اللاتي يسافرن إلى داعش من بريطانيا وفرنسا والنمسا وهولندا، وقد انضم حتى مطلع هذا العام 550، كثير منهن قاصرات ، وإجمالا تقدر أعداد الفتيات والنساء المنضمات من الغرب بحوالي 150 حالة حتى أواخر العام الماضي.

------------------------
الخبر : مرصد الأزهر: 550 فتاة من أوروبا انضممن لداعش .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى