الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. اعتقال 100 شخص خلال مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين في باريس

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. وقال «كادو»، «إنها مجموعات صغيرة عنيفة هاجمت قوات الأمن بمقذوفات مختلفة»، نافيًا إصابة أي شخص في صفوف المتظاهرين أو الشرطيين.

وكان مئات المحتجين تحدوا حظر التظاهر المفروض وخرجوا في تظاهرة بساحة الجمهورية في باريس، للتنديد بـ«حالة الطوارىء» عشية مؤتمر للأمم المتحدة حول المناخ.

واستخدمت قوات الأمن الفرنسية، الغاز المسيل للدموع، وبدأت في ملاحقة المحتجين اللذين قاموا بإلقاء أحذية وزجاجات على الشرطة المنتشرة بأعداد كبيرة، كما ألقى بعضهم حاجزًا حديديًا على قوات الأمن.

Sponsored Links

وفي وقت سابق، شكل نحو 4500 ناشط سلسلة بشرية في إحدى جادات شرق باريس، مرورا بقاعة باتاكلان حيث قتل 90 شخصًا من أصل 130 خلال الاعتداءات الدامية التي شهدتها باريس في 13 نوفمبر.

وبعد نحو ساعتين من تفرق المتظاهرين، تجمع ناشطون مناهضون للرأسمالية في الساحة التي أصبحت نقطة تجمع، وخاضوا مواجهات مع شرطة مكافحة الشغب.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. اعتقال 100 شخص خلال مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين في باريس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى