الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. «ميركل» تطالب بالتخلص من استخدام الكربون بالصناعة خلال 15 عاما مقبلة

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إن العالم كله بحاجة إلى اتفاق شامل ومتوازن منصف وملزم لمعالجة أزمة التغيرات المناخية.

وأضافت «ميركل»، خلال كلمتها بمؤتمر المناخ، المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس، الاثنين، أنه يجب التخلص من استخدام الكربون في الاقتصاد والصناعة بشكل تدريجي، خلال الـ15 عامًا المقبلة، موضحة أن الاتحاد الأوروبي سيخفض من انبعاثاته الحرارية بنسبة 20% بحلول عام 2020، و95% بحلول عام 2090، فضلا عن تبنيه برنامجًا طموحًا يتمضن 10 إجراءات لإحلال الطاقة المتجددة والاعتماد عليها بشكل أكبر.

Sponsored Links

وأكدت على ضرورة أن تقود الدول المتقدمة الطريق فيما يتعلق بآليات مواجهة التغير المناخي عن طريق التكنولجيا، قائلة: «ألمانيا ستشارك في عدد من البرامج التي تهدف إلى مضاعفة تمويل الأبحاث الخاصة بخفض الانبعاثات الحرارية ودعم الدول الأكثر فقرًا في الحصول على برامج التنمية المستدامة».

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. «ميركل» تطالب بالتخلص من استخدام الكربون بالصناعة خلال 15 عاما مقبلة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى