الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. «أوباما»: استخدام «داعش» للتكنولوجيا و مقاتلين محترفين يجعلها تشكل تهديدا جديا

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إن استخدام تنظيم «داعش»، الإرهابي للتكنولوجيا وامتلاكه لمقاتلين محترفين يجعلها تشكل تهديدًا جديًا، يجب مواجهته.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، عقد على هامش قمة «المناخ»، بالعاصمة الفرنسية «باريس»، الثلاثاء، «لا يجب أن نتوهم بأن روسيا تركز ضربتها في سوريا ضد (داعش) فقط، فهي تعمل على مساندة الرئيس السوري بشار الأسد، كما لا أتوقع أن تتغير سياسة روسيا تجاه الأزمة السورية بسرعة؛ لأنها تعمل على حماية مصالحها هناك».

وأوضح «أوباما» أنه لن يكون هناك حل عسكري في سوريا، قائلا: «الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يدرك أنه لا تسوية عسكرية للأزمة هناك، ونختلف معه حول مصير (الأسد) في أي تسوية للقضية السورية».

Sponsored Links

وأكد الرئيس الأمريكي على سعي بلاده نحو التوصل لحل سياسي في سوريا، مع ضرورة التحرك العسكري لتكثيف الضغط على تنظيم «داعش»، قائلا: «سندعم الحكومة الانتقالية المقبلة، ولكن من المستحيل أن يستمر (الأسد )بعد قتله مئات الآلاف من شعبه، خاصة وأنه أصبح غير قادر على جمع الأطراف السورية وتوحيدها لإعادة بناء الدولة».

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. «أوباما»: استخدام «داعش» للتكنولوجيا و مقاتلين محترفين يجعلها تشكل تهديدا جديا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى