الارشيف / اخبار عالمية

تونس تخفض ساعات حظر التجوال الليلي في العاصمة

Sponsored Links
قررت تونس أن تخفض ثلاث ساعات مدة حظر التجوال الليلي المفروض في العاصمة منذ مقتل 12 من الأمن الرئاسي، في هجوم انتحاري استهدف حافلتهم وتبناه تنظيم داعش، قبل أسبوع.

وقال معز السيناوي، الناطق باسم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، إن رئيس الحكومة الحبيب الصيد، أعلن إثر محادثة مع قائد السبسي، «تخفيف حظر التجوال في تونس الكبرى (العاصمة) الذي سيصبح من منتصف الليل إلى الخامسة صباحًا» بعدما كان يبدأ التاسعة ليلا وينتهي الخامسة صباحا.

والثلاثاء الماضي، هاجم التونسي حسام العبدلي، (26 عامًا) الذي كان يحمل حزاما ناسفا يحوي وفق السلطات 10 كيلوغرامات من المتفجرات، حافلة للأمن الرئاسي في شارع قالت السلطات: إنه يبعد 200 متر عن مقر وزارة الداخلية، ما أسفر عن مقتل 12 وإصابة 20 من الأمن الرئاسي وفق حصيلة رسمية.

Sponsored Links

وخلال اليوم نفسه، فرض الرئيس التونسي حالة الطوارئ لمدة 30 يومًا في البلاد، وحظر تجوال ليلي إلى أجل غير مسمى في العاصمة تونس، وغلق الحدود لمدة 15 يومًا مع ليبيا المجاورة الغارقة في الفوضى.

يعود آخر حظر تجوال ليلي في العاصمة تونس إلى سنة 2012.

------------------------
الخبر : تونس تخفض ساعات حظر التجوال الليلي في العاصمة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى