الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. تقرير نهائي يكشف أسباب تحطم الطائرة الإندونيسية

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. تسبب عيب في نظام التحكم بالاتجاه ومشكلة في الصيانة، بالإضافة إلى سوء التواصل بين الطيارين بحادث تحطم طائرة الخطوط الآسيوية (إير-إيجا) في إندونيسيا في بحر جاوا في نهاية 2014 ومقتل 162 شخصا، وفق ما أعلنه المحققون الإندونيسيون، الثلاثاء.

أقلعت الطائرة في 28 ديسمبر من مدينة سورابايا الإندونيسية إلى سنغافورة واختفت بعد نصف ساعة عن شاشات الرادار، بعد أن طلبت الارتفاع بسبب الأحوال الجوية السيئة ثم انقطع الاتصال معها.

وفي التقرير النهائي للجنة الوطنية الإندونيسية لسلامة النقل، قال المحققون إن الإنذارات المتكررة التي كان يصدرها نظام التحكم بالاتجاه دفعت الطاقم إلى إعادة تشغيل الكمبيوتر لإعادة تشغيل النظام، ما أدى إلى فصل الطيار الآلي وتسبب بسقوط طائرة الإيرباص 320-200.

Sponsored Links

وأضافوا أن "ما فعله الطاقم في ما بعد جعلهم عاجزين عن التحكم بالطائرة، بالإضافة إلى سوء التواصل بين الطيارين اللذين قاما بمبادرات متعارضة".

ويفيد سجل صيانة طائرة الإيرباص التابعة لشركة «إير-إيجا» الإندونسية، وهي فرع من «إير-إيجا» الماليزية بتكرار مشكلة نظام التحكم بالاتجاه في طائرة الإيرباص خلال الأشهر الاثني عشر السابقة 23 مرة، مع زيادة وتيرة حدوث الخطأ في الأشهر الثلاثة السابقة على الحادث، وفق تقرير المحققين.

ولاحظ المحققون "عدم كفاية نظام الصيانة الذي أدى إلى تكرار المشكلة" في القطعة التي فيها عيب.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. تقرير نهائي يكشف أسباب تحطم الطائرة الإندونيسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى