الارشيف / اخبار عالمية

القاعدة تحذر السعودية من إعدام متهمين بالإرهاب

Sponsored Links
حذر فرع تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، الثلاثاء، السعودية من إعدام عدد من المحكومين بتهم الإرهاب والانتماء إليه، وذلك وسط تقارير عن عزم المملكة تنفيذ سلسلة من هذه الأحكام قريبا.

وجاء في البيان الذي تداولته حسابات مؤيدة للجهاديين على مواقع التواصل، ويحمل تاريخ اليوم: "تبادر إلى مسامعنا في تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب نبأ الإعدامات التي تنوي حكومة آل سعود تنفيذها في أسرانا المجاهدين من أهل السنة في سجونها".

وأضاف: "انّا نعاهد الله أن دماءنا دون دماء أسرانا، وأن دماءهم الطاهرة لن تجف قبل أن تسفك دماء عسكر آل سعود، ونعاهد الله أن العيش لن يطيب دون النيل من رقاب حكم آل سعود".

Sponsored Links

وتعهد البيان: "إننا لن نخذلكم يا أسرانا حتى يتم فكاكم".

كانت منظمة العفو الدولية، أشارت في بيان الأسبوع الماضي إلى أن "شبح الإعدام يخيم على خمسين شخصا على الأقل" في المملكة، ناقلة عن وسائل إعلام سعودية أن بينهم ناشطين شيعة من المنطقة الشرقية وعددا من "إرهابيي القاعدة". وأفادت المنظمة أن الأحكام قد تنفذ خلال "أيام قليلة مقبلة".

وتشكل تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» في العام 2009، عبر دمج الفرعين السعودي واليمني للتنظيم وفرار العديد من أفراده من المملكة نحو اليمن بعد شن السلطات السعودية حملات اعتقال وتعقب صارمة بحقهم.

ويعد التنظيم المنتشر في اليمن، أنشط فروع الشبكة المتطرفة في العالم.

ونفذ تنظيم القاعدة سلسلة من عمليات إطلاق النار والتفجيرات التي استهدفت الأجانب في السعودية، ما بين العامين 2003 و2006.

ونفذت المملكة هذه السنة 147 حكما بالإعدام على الأقل، بحسب إحصاء يستند إلى بيانات رسمية، مقابل 87 إعداما في 2014.

------------------------
الخبر : القاعدة تحذر السعودية من إعدام متهمين بالإرهاب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى