الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. الشرطة الفرنسية تحظر التظاهر بمحيط لوبورجيه والشانزليزيه حتى 13 ديسمبر

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. - مديرية الشرطة تحدد الحبس 6 أشهر وغرامة 7500 يورو للمخالفين

أعلنت الشرطة الفرنسية، الثلاثاء، حظر التظاهرات بجوار لوبورجيه الضاحية الشمالية لباريس، حيث يعقد مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ، وكذلك في قطاع جادة الشانزليزيه الشهيرة حتى 13 ديسمبر.

وأضافت مديرية الشرطة، في بيان لها، أن قرارات أخرى لحظر التظاهرات يمكن أن تتخذ بشكل محدد بغية ضمان الأمن العام وسلامة الأشخاص.

Sponsored Links

وذكرت المديرية، أن المخالفين سيتعرضون لعقوبات تصل إلى السجن ستة أشهر وغرامة بقيمة 7500 يورو.

وتفرض في فرنسا منذ اعتداءات باريس في 13 نوفمبر حالة الطوارىء التي ستمدد حتى نهاية فبراير المقبل.

ويشمل التدبير الذي اتخذته الشرطة مدنا عدة حول لوبورجيه هي لاكورنوف ولوبورجيه-دونيي ودرانسي ولوبلان-ميسنيل في منطقة سين-سان-دوني الشعبية وبونوي-ان-فرانس في منطقة فال دواز المجاورة.

وفي العاصمة الفرنسية يشمل قرار المديرية قطاع "الشانزيليزيه، وغران باليه، والكونكورد" لأن فعاليات رسمية عدة ستجري فيها في إطار مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ، الذي سينتهي أعماله في 13 ديسمبر.

وسبق أن اتخذت مديرية الشرطة قرارات لحظر التظاهر في ايل-دو-فرانس حتى 30 نوفمبر، وأعلنت أنه يمكن اتخاذ قرارات مماثلة بشكل محدد.

والاثنين مدد حبس تسعة أشخاص على ذمة التحقيق غداة توقيفهم أثناء تجمع تخللته أعمال عنف في باريس، على هامش مؤتمر المناخ.

وأوقفت الشرطة الأحد، 341 شخصا أودع 317 منهم الحبس على ذمة التحقيق، في ساحة الجمهورية؛ حيث جاء العديد من الباريسيين لتكريم ضحايا اعتداءات 13 نوفمبر.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. الشرطة الفرنسية تحظر التظاهر بمحيط لوبورجيه والشانزليزيه حتى 13 ديسمبر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى