الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. روسيا تبني قاعدتين عسكريتين جديدتين في جزر كوريل

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. وقال «شويجو»، خلال لقائه مسؤولين في هيئة الأركان الروسية: "نعتزم تشييد 392 بناء" في جزيرتي إيتوروب وكوناشير الواقعتين في شمال الأرخبيل الياباني.

وأوضح أن هذا الانتشار الهادف إلى تعزيز الوجود العسكري الروسي في جزر كوريل الواقعة في بحر أوخوتسك، سيتيح أيضا "التأكد من بقاء القوات والعتاد الروسيين في حال استنفار"، مضيفا أن القاعدتين الجديدتين ستزودان بنى تحتية لأسر العسكريين الذين سينتشرون فيهما.

والوجود العسكري الروسي في جزر كوريل، حيث يقيم نحو 19 ألف شخص، هو موضوع حساس بالنسبة إلى اليابان التي تطالب بهذا الأرخبيل الذي ضمه الاتحاد السوفيتي السابق نهاية الحرب العالمية الثانية.

Sponsored Links

وقضية هذه الجزر التي يسميها اليابانيون «أراضي الشمال» وتشكل بالنسبة إلى الروس جزءا من منطقة ساخالين في أقصى الشرق الروسي، تؤثر سلبا في العلاقات بين البلدين، وخصوصا على الصعيد التجاري.

ولم يوقع البلدان أي اتفاق سلام في هذا الشأن. وتراوح المفاوضات مكانها منذ ضمت روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية في مارس 2014، ما أثار تنديد طوكيو والغربيين.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. روسيا تبني قاعدتين عسكريتين جديدتين في جزر كوريل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى