الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. باريس: مقاتلات فرنسية دمرت مع التحالف «مستودع متفجرات» للجهاديين بالعراق

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية، الثلاثاء، أن مقاتلات فرنسية شاركت أمس، في غارة للتحالف الدولي في العراق دمرت موقعًا يستخدمه تنظيم داعش، «لتخزين المتفجرات وجمع العبوات الناسفة على نطاق واسع».

وقالت الوزارة، في بيان لها، صباح الثلاثاء، «شاركت المقاتلات الفرنسية في غارة فوق العراق، والهدف كان موقعا صناعيا يقع بمنطقة القائم، ويستخدمه داعش لتخزين المتفجرات وجمع العبوات الناسفة اليدوية الصنع على نطاق واسع».

وأكدت أن «الموقع دمر بالكامل»، لافتة إلى أن «خمس عشرة طائرة من التحالف شاركت في الغارة بقيادة واشنطن، وأن المهمة استمرت نحو ساعة».

Sponsored Links

وتقع منطقة القائم قرب الحدود العراقية-السورية، وتحديدا في محافظة الأنبار.

وقال مصدر عسكري فرنسي، إن الطيران الفرنسي يشن ما متوسطه أربع إلى خمس غارات يوميا في سوريا والعراق، مستهدفا مواقع التنظيم.

وبدأت فرنسا في سبتمبر 2014، قصف تنظيم داعش في العراق في إطار تحالف دولي تقوده واشنطن، قبل أن توسع نطاقها إلى سوريا بعد عام.

لكن الغارات الفرنسية تكثفت أخيرا في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة بعد اعتداءات 13 نوفمبر في باريس.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. باريس: مقاتلات فرنسية دمرت مع التحالف «مستودع متفجرات» للجهاديين بالعراق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى