الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. «كاميرون»: يجب استخدام مصطلح «داعش» للحديث عن التنظيم لأنه ليس دولة ولا يمثل الإسلام

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. - مدينة الرقة السورية هي «رأس الأفعى» لـ«داعش».. وتمثل الخطر الأكبر على الأمن القومي البريطاني


- لدينا القدرة على جمع معلومات استخباراتية دقيقة عن مواقع «داعش»

Sponsored Links


- لدينا استراتيجية كاملة لمحاربة «داعش» والحل العسكري أحد أجزاءها


قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، إنه "يجب استخدام مصطلح «داعش» على التنظيم الإرهابي المتواجد في سوريا والعراق، بدلًا من مصطلح «الدولة الإسلامية في العراق والشام»"، مؤكدًا على أن التنظيم بدولة ولا يمثل الإسلام.

وأضاف «كاميرون» خلال كلمته أمام مجلس العموم البرطاني أثناء مناقشة مقترحه هذا، ونقلتها فضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الأربعاء، أن "أجهزة الاستخبارات البريطانية لديها القدرة على جمع معلومات دقيقة لتوجيه ضربات محددة ضد مواقع تنظيم «داعش» في سوريا.

وأوضح، أن "المقر الرئيسي لتنظيم «داعش» الإرهابي الذي أطلق عليه «رأس الأفعى»، متواجد في مدينة الرقة السورية"، مطالبًا أعضاء مجلس العموم البريطاني بالتصويت والموافقة على قرارا توجيه ضربات جوية هناك.

وأشار رئيس الوزراء البريطاني إلى أن مدينة الرقة السورية تعتبر أكبر تهديد لبريطانيا؛ حيث يمكث هناك قيادات تنظيم «داعش» والعناصر التي تخطط لاستهداف لندن، بالإضافة لاتمام عمليات بيع النفط التي تتم هناك والتي تعتبر الممول الأكبر لهذا التنظيم.

وأكد على أن الحكومة البريطانية لديها استراتيجية كاملة لمحاربة «داعش»، والحل العسكري أحد أجزاء هذه الاستراتيجية، بالإضافة لدعم الحل السلمي لإنهاء الأزمة السورية وتشكيل حكومة انتقالية هناك.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. «كاميرون»: يجب استخدام مصطلح «داعش» للحديث عن التنظيم لأنه ليس دولة ولا يمثل الإسلام .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى